رئيس التحرير: عبد الحكم عبد ربه
«الدمراوي»: النيابة العامة تحقق في مخالفة الكود المصري للأساسات ..و المركزي للتعمير يواصل تعنته بروتوكول تعاون بين «مياه الشرب بسوهاج» والجامعة لإجراء الدراسات والبحوث لخدمة التنمية المائية «مدبولى»: 600 مليون جنيه توفرها الدولة لاستكمال تنفيذ 4404 وحدات سكنية بمشروع ”معا لتطوير المناطق العشوائية” محطة مياه الأميرية تحصل على شهادة (TSM الدولية) فى الادارة الفنية المستدامة «الإسكان»: 96 وحدة سكنية جاهزة للتسليم بالمرحلة الثانية «دار مصر» البنك العربي الافريقي يحصل على أربع جوائز لافضل الصفقات بالشرق الاوسط مصر تستضيف الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الإفريقية اغسطس المقبل «المركزي»: ارتفاع الاحتياطي الاجنبي لـ44.258 مليار دولار فى نهاية يونيو الماضي بإقتراح من المطورين العقاريين: إقامة معرض دائم للعقار المصرى فى معظم الدول العربية تحت مظلة الدولة «الإسكان»: 192 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلة الأولى بـ«دار مصر» اختيار محمد سيد رئيسًا لـ «بورتو جروب» خلفًا للمكاوى «الإسكان»: 2994 مواطنا دفعوا مقدمات الحجز لأراضِ القرعة فى أول يومين

سؤال و رسالة

رسالة عادل متري إلى الرئيس: حلم صغار ملاك مدينة العبور الجديدة

السيد الفاضل عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المحترم:

ان دافعي لكتابة هذه الرسالة لسيادتكم هو حرصكم على مصلحة و حقوق المواطنين و مراعاتكم للبعد الاجتماعي لهم و ايمانا مني بانحيازكم الى ذوي الدخول القليلة.
سيدي الرئيس: بالاصالة عن نفسي و عن اكثر من مائة الف اسرة (ما يزيد عن نصف مليون مواطن) من صغار ملاك مدينة العبور الجديدة (القادسية و الامل سابقا) اتوجه اليكم برسالتي هذه لكي اضع امامكم و بين ايديكم الامينة مستقبل كل هذه العائلات البسيطة.
سيدي الرئيس: لقد قام هؤلاء المواطنين بشراء قطع اراضي صغيرة في صحراء جرداء منذ اكثر من خمسة عشر سنة حتى النصف الاول من عام 2016 واضعين كل ما تحويشة العمر و مازال الكثير منهم يدفع اقساطها حتى الان و ذلك تحت سمع و بصر الحكومات السابقة التي اقرت بالقرار الجمهوري رقم 66 لسنة 2009 بعدم صلاحية هذه الاراضي للزراعة حتى تكرمتم سيادتكم في منتصف العام 2016 باصدار القرار الجمهوري رقم 249 بتغيير الاسم الى العبور الجديدة و باعطاء التعليمات بالانتهاء من المخطط الاستراتيجي لها في خلال عام و نصف تنتهي في 31 ديسمبر 2017 و لقد قام جهاز العبور بفتح ابواب تسجيل القطع في عام 2014 و بموجب مضمون قراركم الجمهوري 249 تم فتح باب التسجيل مرة اخرى لصغار الملاك لدى جهاز العبور الجديدة خلال شهري يوليو و اغسطس من العام 2016.
سيدي الرئيس: اننا نلجأ اليكم و كلنا عشم ان تنحاز الى صفوفنا كعادتكم في تحقيق حلمنا في بناء بيت يضمنا و اسرنا بعدما تقدم بنا العمر لاسيما و ان اكثرنا يستحق الدعم و ليس لديه ما يملك لكي يقوم بشراء اراضي من تلك التي تطرحها الدولة او حتى وحدة من السكن الاجتماعي.
سيدي الرئيس: اتوجه اليكم و يحذوني الامل فيكم ان تعطوا تعليماتكم فيما يلي لاسيما انها احلام و امل كل صغار الملاك :
1- مراعاة قيمة توفيق الاوضاع (التقنين) بما يتناسب مع بداية البيع في هذه المنطقة اسوة بالمناطق المجاورة مثل فلل استيلا.
2- ان تكون اسعار توصيل المرافق الى واجهة قطع الارض حتى و ان كانت بالاسعار الحالية.
3- مراعاة البعد الاقتصادي حيث ان اسعار مواد البناء تضاعفت كثيرا جدا لاسيما بعد التوجهات الاقتصادية الناجحة التي تسيرون عليها.
4- ما يتم استقطاعة من قطع الاراضي لصالح الخدمات العامة و الطرق يتم تعويضه عينيا بقطع مماثلة و بنفس المواصفات و المساحة.
5- ابعاد صغار الملاك عن اي مشاكل بين الدولة و بعض شركات بيع الاراضي و عدم ربط انجاز المدينة بحل مشكلات هذه الشركات فنحن لا ذنب لنا في كل ذلك.
6- اعطاء تعليماتكم بسرعة الانتهاء من المخطط الاستراتيجي في موعده و البدء في تخطيط المدينة و اعطاء رخص بناء لصغار الملاك.
7- تقسيط قيمة توفيق الاوضاع و المرافق على اقساط مريحة بدون فوائد بنكية حيث ان اعباء الحياة قد احنت ظهورنا مع اعطاء ميزة الافضلية في القيمة لمن يستطيع ان يسدد القيمة نقدا.

سيدي الرئيس: اتمنى من سيادتكم ان تضع هذه المدينة موضع اهتمامكم مثل باقي المدن الجديدة كما صدقت في القول من حقنا نحلم و حتى تكتمل توجهاتكم و امانيكم في حل مشكلة الاسكان و القضاء على العشوائيات و الزحام داخل المدن.
سيدي الرئيس: دمتم لنا و دامت محبتكم
مع اطيب المنى و ارق تحياتي
تحيا مصر
تحيا مصر

الراسل: عادل متري