رئيس التحرير: عبد الحكم عبد ربه
«عابدين»: الهيئة الهندسية تجهز لطرح مشروع سكني بالعاصمة الإدارية «العاصمة الإدارية» تستعد لطرح 1000 فدان على المستثمرين بـ3800 جنيه للمتر «الألفي»: ندرس زيادة رأس المال المدوع لـ«سيتي ايدج» بعد زيادة حصة المجتمعات العمرانية المقاولون العرب: نستهدف أرباح 540 مليون جنيه للعام الجاري «الاستثمار العربى» يفتتح فرعين جديدين بعمارات العبور والتجمع الخامس «القاهرة» يوقع بروتوكول تعاون مع «المنيا» لترويج وتسويق الأصول التابعة للمحافظة «التعمير والإسكان» يدعم كلية «اقتصاد القاهرة» بمليونى جنيه «إى جى بنك» يطلق حضانة أعمال MINT بتخريج أول دفعة من رواد الأعمال غدًا بدء تسليم قطع أراضِ المقابر بمدينة قنا الجديدة شركة مياه سوهاج تستعد لتشغيل 5 محطات تأجيل مزاد بيع 20 قطعة أرض اصلاح زراعي في 4 محافظات ليوم 7 يوليو لماذا تتراجع الإسكان عن نقل تبعية محطات وشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة لهيئة المجتمعات ؟

بُناة مصر

«عابدين»: الهيئة الهندسية تجهز لطرح مشروع سكني بالعاصمة الإدارية

قال اللواء أحمد زكىعابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية : إن الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة تستعد لطرح مشروعها السكنى بالعاصمة الإدارية والذى يضم 25 الف وحدة سكنية.
اضاف عابدين ان المشروع السكنى الذى تطوره الهيئة الهندسية يقع فى الحى السكنى (R2) على مساحة 1100 فدان ويضم 25 الف وحدة سكنية والمتوقع ان يتم الاعلان عنه وطرح وحداته للبيع عقب طرح الحى السكنى التابع لهيئة المجتمعات العمرانية.
مضيفا «شركة العاصمة الإدارية لا تتولى تطوير وحدات سكنية ودورها يقتصر على طرح الأراضى شاملة الترفيق فقط، بينما تتولى هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية تطوير وإقامة مشروعات سكنية» حسب تصريحات عابدين، مضيفا أن المجتمعات العمرانية ستقوم خلال الأيام القادمة بطرح 5000 وحدة ضمن مشروعها السكنى الذى يضم 25 الف وحدة ويقع فى الحى السكنى (R3) على مساحة 1100 فدان، انتهت الهيئة من تنفيذ وحداته بنسبة تتراوح مابين 60 إلى 70%.
أشار إلى أن شركة العاصمة الادارية ستحصل على مقابل هذه المشروعات من هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية باعتبارهما مطورين.
كانت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية اعلنت عن طرح ٢٠٤٨ وحدة سكنية بالحى السكنى، بمساحات من 110 إلى 180 مترا، وبتشطيبات فاخرة، وسيبدأ تسليمها بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد، بمتوسط سعر 11.5 الف جنيه للمتر، بخلاف نسب التميز، بنظام سداد على اربع سنوات بدون فوائد، ودفعة مقدمة 20% من اجمالى قيمة الوحدة السكنية.
ويشهد مشروع العاصمة الادارية حاليًا تنفيذ اكثر من 60 ألف وحدة سكنية مختلفة المستويات بنسبة تنفيذ تخطت الـ 90%، مستهدف الوصول بها لـ120 الف وحدة سكنية، بالإضافة إلى تنفيذ من 250ــ300 كيلومترا طرقا رئيسية، إضافة إلى 4 أنفاق، و3 من الكبارى، بنسبة تنفيذ إجمالية لمشروعات الطرق تبلغ 70%.