رئيس التحرير: عبد الحكم عبد ربه
بدء تنفيذ أساسات وحدات «العائدين إلى ماسبيرو» خالد شاهين: جار تنفيذ مستشفى مدينة العاشر من رمضان بنسبة إنجاز 30% «الغيطي»: هذه إنجازاتي في 100 يوم عمل بمدينة الشروق «خليك إيجابي» ..مبادرة جديدة لجهاز أكتوبر للقضاء على العشوائيات بالمدينة  غدا.. بدء تسليم 168 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى «دار مصر» بالقرنفل  جهاز المنيا الجديدة: توصيل الشبكة الرئيسية للغاز بالمدينة  جهاز «القاهرة الجديدة»: منظومة إلكترونية لسرعة التواصل مع سكان المدينة وتلقى المقترحات والشكاوى جهاز بدر : البدء في تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية فى مصر بإستثمارات بـ 20 مليار جنيه تفاصيل لقاء رئيس «التخطيط العمرانى» بمسئولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  رئيس جهاز القاهرة الجديدة لـ«سكان المدينة»: تواصلوا معي عبر الـ«Whats App»   بعد الاقبال الضعيف..مد فترة حجز وحدات الإسكان بالإعلان الـ11 حتى 20 يونيو «مياه سوهاج» تنظم احتفاليةً لتكريم العاملين الفائزين بمسابقة القرآن الكريم

بُناة مصر

بدء تنفيذ أساسات وحدات «العائدين إلى ماسبيرو»

أكد خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن العمل جارٍ فى عملية إنشاء أساسات الأبراج السكنية الثلاثة، المقرر تخصيصها لمن اختار من السكان العودة إلى منطقة ماسبيرو بعد تطويرها.

وأضاف «صديق»: برجان مكونان من: بدروم (جراج سفلى)، ودور أرضى تجارى، وجراج علوى بالدور الأول، و16 دورا سكنيا، كما يشمل 10 مصاعد و4 مداخل، مشيرا إلى أن البرج الثالث يتكون من دور أرضى تجارى، و10 أدوار سكنية، ويشمل 3 مصاعد.

ونوَّه إلى ضغط مدة تنفيذ مشروع «أبراج أهالى ماسبيرو» من 3 سنوات إلى 30 شهرا تقريبا، لافتا إلى أن 3 شركات مقاولات كبرى بدأت فى شهر مارس الماضى صب الأساسات التى تستغرق ما بين 4 و 5 أشهر بالنظر إلى طبيعة المنطقة القريبة من نهر النيل.

وقال خالد صديق: خُيّر سكان منطقة مثلث ماسبيرو بين العودة إلى المنطقة بعد التطوير، أو التعويض النقدى، أو الانتقال إلى وحدات بديلة فى مشروع الأسمرات بحى المقطم.

وأشار إلى تعويض صغار الملاك بمبلغ 68 ألف جنيه عن المتر المربع الواحد فى بعض المناطق، وأن إجمالي التعويضات وصل إلى نحو مليار جنيه، جرى صرف نصفها تقريبا.

وأضاف أن الصندوق أودع مبلغ التعويضات المقررة بمحافظة القاهرة، التى تتولى صرفها للمستحقين.

وذكر صديق أن عددا من صغار الملَّاك تباطأ فى استلام مبلغ التعويض، بينما البعض الآخر يواجه مشكلات فى إثبات الملكية أو أن قطعة الأرض أو العقار محل تنازع لم يفصل فيه.

ولفت إلى أن المخطط التفصيلى لمشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو يشمل 40.3 فدان من إجمالى مساحة المنطقة البالغ 74 فدانا، بعد استثناء مبنى الإذاعة والتليفزيون، ووزارة الخارجية، والفندق، ومسجد السلطان أبوالعلا، ومتحف المركبات والقنصلية الإيطالية.