رئيس التحرير: عبد الحكم عبد ربه
«القومي للبحوث» يُحرج وزير الإسكان في «دار مصر» رسميًا.. مجلس الوزراء يوافق على بدء التصالح في مخالفات البناء بالصور| تحرك سريع للسيطرة على تسريب «ماسورة مياه» داخل وحدات دار مصر بحدائق أكتوبر رئيس جهاز بدر يتفقد أعمال تنفيذ محطة الكهرباء رقم 3 وتوسعات مدخل المدينة جيهان عمار: استمرار حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بأسيوط الجديدة أشرف محمود: شن حملة تفتيش على وحدات الإسكان المخالفة بحدائق أكتوبر الموافقة على طرح وحدات إسكان «اجتماعي وحر وإداري» بمدينة بدر مي عبد الحميد: بيع فائض الوحدات السكنية للمصانع والشركات لتسكين العاملين بها أقارب الدرجة الأولى بديلاً لحاجزين وحدات الإسكان الاجتماعي المرفوضين قطع المياه غدًا عن عدة مناطق بحلوان الجزار: جارٍ تنفيذ 3264 وحدة «إسكان اجتماعى» و720 «سكن مصر» بمدينة غرب قنا رئيس جهاز 6 أكتوبر يناقش مع مستثمرين المدينة التحديات التى تواجه الاستثمار

فيش وتشبيه

«القومي للبحوث» يُحرج وزير الإسكان في «دار مصر»

تسبب المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في تصدير الحرج إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بعد ما حدث في احدى مشروعات دار مصر بحدائق أكتوبر ـ صباح اليوم ـ من تسريب لخط مياه كان يشرف على استلامه المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء الذى يرأسه الدكتور خالد الذهبي، وتحرك جهاز المدينة بسرعة وتم السيطرة على تسريب المياه وإصلاحه.

المنطقة التى شهدت تسريب المياه بأحد كمبوندات مشروع دار مصر بمدينة حدائق أكتوبر نفذت أعمال المرافق به شركة تدعى راضي للمقاولات، وأشرف على الاستلام المركز القومي للبحوث الإسكان والبناء.

ما حدث تسبب في غضب الحاجزين بمشروع دار مصر والذين يعانون من تأخر في مواعيد تسليم وحدات المشروع بمدن مختلفة، إلى جانب شكوى الكثيرين منهم من سوء التشطيبات وعدم إلتزام الشركات بمعايير الجودة والتشطيبات المطلوبة.

الدكتور عاصم الجزار تابع موقف تسريب خط المياه بمشروع دار مصر بحدائق أكتوبر وطلب تفصيلات كاملة عن الموقف بعد السيطرة عليه، وأوصى بضرورة التأكد من استلام المشروعات المختلفة ومطابقتها للمواصفات والشروط.

تكرار مثل هذه الأمور تضع وزير الإسكان والوزارة في فوهة مدفع الانتقادات والهجوم لما تسبب فيه من غضب المواطنين والحاجزين الذين يشتكون من عيوب كثيرة في مشروعات الإسكان المختلفة بسبب مقاولين التنفيذ.