رئيس التحرير: عبد الحكم عبد ربه
ماذا أضافت «سيتي إيدج» منذ إنشائها لـ«خذينة المجتمعات العمرانية الفارغة»..وأين تذهب نسبة الـ10% عمولة؟ تجهيز«حسين» للإطاحة بـ«يوسف» من رئاسة جهاز أكتوبر الجديدة «بيراميدز العقارية» تدشن أكبر مول تجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة جهاز مدينة الشروق يشُن حملات مكثفة لضبط سيارات النقل المخالفة بالصور| كمال بهجات يتفقد مشروعات مدينة الفيوم الجديدة قريبًا الانتهاء من 1440 وحدة «سكن مصر» و1584 «إسكان اجتماعى» بمدينة «غرب أسيوط» بالفيديو| «عاد لينتقم»..بلطجة مقاول مرافق «دار مصر» بحدائق أكتوبر على الحاجزين «القومي للبحوث» يُحرج وزير الإسكان في «دار مصر» رسميًا.. مجلس الوزراء يوافق على بدء التصالح في مخالفات البناء بالصور| تحرك سريع للسيطرة على تسريب «ماسورة مياه» داخل وحدات دار مصر بحدائق أكتوبر رئيس جهاز بدر يتفقد أعمال تنفيذ محطة الكهرباء رقم 3 وتوسعات مدخل المدينة جيهان عمار: استمرار حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بأسيوط الجديدة

سؤال و رسالة

ماذا أضافت «سيتي إيدج» منذ إنشائها لـ«خذينة المجتمعات العمرانية الفارغة»..وأين تذهب نسبة الـ10% عمولة؟

في يناير 2018 أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان السابق، عن تأسيس شركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري بمشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان والشركة القابضة للتنمية والاستثمار، لتسويق مشروعات الإسكان في المدن الجديدة.

تأسست الشركة ـ حسب بيان الوزيرـ برأس مال 1.3 مليار جنيه من أجل إقامة مشروعات سكنية ومشروعات متعددة الاستخدامات تتسم بالفخامة والرقي، وتحصل الشركة على نسبة 10% من عائد أرباح مبيعات المشروعات السكنية.

«إسكان نيوز» يطرح السؤال: ماذا أضافت الشركة التى أسستها هيئة المجتمعات العمرانية إلى خزينة الهيئة التى أصبحت خاوية، ما دفع الهيئة إلى الاقتراض من البنوك بعد أن كانت تمد ميزانية الدولة بمليارات سنوية؟.. ومن المستفيد من أرباح الشركة؟ وهل عادت أرباح الشركة بتحسّن على أوضاع الموظفين والعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية التى تشكو حتى الآن من تأخر اقرار لائحة العاملين بها رغم جميع الموافقات السابقة؟.

شاركوا بالإجابة.. وانتظروا الإجابة من «إسكان نيوز» عن ما قدمته الشركة للهيئة منذ تأسيسها.