رئيس التحرير: عبد الحكم عبد ربه
تنفيذ 20 قرار غلق وتشميع لوحدات ومحال وقطع أراضٍ مخالفة بمدينتي الشروق والعاشر من رمضان جمال طلعت يتفقد مشروعات مدينة القاهرة الجديدة الموافقة على استكمال إنشاء 118 عمارة إسكان اجتماعي بمدينة زويل مي عبد الحميد: الموافقة على تبديل تخصيص وحدات الإسكان بين المواطنين بشروط لأول مرة.. إمكانية سداد ثمن وحدات الإسكان الاجتماعي كاش أو على 5 سنوات لحاجزي النقابات الأعلى دخلًا إتاحة وحدات سكنية لأسر شهداء وضحايا العمليات الحربية والإرهابية والأمنية «المُحترم».. هل اعتذر «السباعي» عن قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات لأسباب صحية أم أنه اُستبعد لسبب آخر؟ محمد رجب يلتقي جمعية مستثمري دمياط الجديدة ويناقش المشكلات التى تواجههم  الأحد المقبل.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للإسكان التعاوني  «التعمير لخدمات الصيانة» تتسلم أول موقع للإسكان الاجتماعي بالشروق جهاز أكتوبر يجري قرعة علنية لتشغيل 188 سرفيس ميكروباص لمدة 3 شهور..إعفاء من سداد غرامات التأخير على الوحدات الشاطئية بالمدن الجديدة

مجتمعات وأجهزة

تنفيذ 20 قرار غلق وتشميع لوحدات ومحال وقطع أراضٍ مخالفة بمدينتي الشروق والعاشر من رمضان

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم تنفيذ عدد 12 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة لاشتراطات التشغيل، دون الحصول على تراخيص داخل الأسواق التجارية بالمدينة، وذلك بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق، والإدارات المعنية بجهاز المدينة، وبعد مراجعة موافقات الدفاع المدني، حفاظاً على الممتلكات وأرواح المواطنين.
وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطي: قامت اللجنة المختصة برفع عدادات المرافق (كهرباء-مياه)، لضمان عدم التشغيل مرة أخرى، قبل الحصول على التصاريح اللازمة، موضحاً أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين.
وأهاب رئيس الجهاز بالراغبين بتشغيل الأنشطة التجارية، مراجعة جهاز المدينة للحصول على التراخيص اللازمة للتشغيل، حرصاً على تشجيع الاستثمار، وبما لا يتعارض مع تطبيق القانون، وبهدف الحفاظ على النسق الحضاري لمدينة الشروق.
وفي سياق متصل، كلَّف المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة  العاشر من رمضان، مسئولى  لجنة إزالة الإشغالات والتعديات بالمدينة، بتنفيذ عدد ٨ قرارات غلق وتشميع لوحدات وقطع أراضٍ سكنية مخالفة للنشاط بالمدينة.
وأوضح رئيس الجهاز  أن معظم المخالفات عبارة عن أنشطة حضانات تعمل بدون ترخيص، مشيراً إلى أنه تم إصدار القرارات بالتنسيق مع محافظة الشرقية، وبمشاركة  إدارة الشئون الاجتماعية وإدارة الأمن وشرطة التعمير والمرافق وإدارة الأحياء السكنية، كما تم رفع وإزالة الإشغالات والتعديات بمنطقة الأردنية والحي العاشر والرابع عشر بمنطقة ابني بيتك.