الأربعاء 25 يناير 2017 م - 25 ربيع آخر 1438 هـ
  • يونيون آير
  • يونيون آير

حاجزو «دار مصر» لـ«الإسكان» فى صوت واحد : «لا أقساط كبيرة إلا بعد الاستلام»

حاجزو «دار مصر» لـ«الإسكان» فى صوت واحد : «لا أقساط كبيرة إلا بعد الاستلام»
2017-01-06 01:05:51

 

رفع حاجزو مشروع دار مصر ـ المرحلة الأولى ـ راية التحدى، وأعلنوا عن تهديدهم بالامتناع عن دفع الأقساط الكبيرة فى شهر يناير الجارى لعدم إلتزام وزارة الإسكان بوعودها بتسليمهم وحداتهم فى هذا الشهر كما أعلنت من قبل.

وقال الحاجزون: «إن بعض البنوك كانت تستقبل الدفعات الصغيرة ـ 10 آلاف جنيه ـ ومؤخرًا امتنعت عن استلام الأقساط، وتوقفت وتطالب بدفع الأقساط الكبيرة المنصوص عليها فى كراسة الشروط تحت بند ـ عند الاستلام» .

وأضافوا: «أن وزارة الإسكان تتزرع بعدم وجود تمويل للشركات المنفذة للمشروع وتتجه إلى المطالبة بتحصيل الأقساط الكبيرة».

وقال مؤمن أحمد ـ أحد الحاجزين :« أسجل اعتراضى بشدة على أى قرار يتعلق بدفع الأقساط الكبيرة إلا بعد تسليمنا وحداتنا حسب العقد».

وأضاف أشرف محمد ـ أحد الحاجزين :« لا دفع لأقساط كبيرة إلا بعد الاستلام، الوزارة هى المسئولة عن التأخير والدلع، فعمارات المرحلة الأولى بحى القرنفل لها فترة كبيرة فى مرحلة التشطيب».

وتابع: «بقالنا سنين بنقول الشغل بطئ ولا أحد يسمع، يشوفوا مين السبب وبالتأكيد مش احنا».

وقال عبد الحفيظ عبد الله:« التسليم اللى عايزاه الوزارة تسليم ورقى، وده معناه ضياع كافة الحقوق بالاستلام، يعنى هتمضى انك استلمت شقتك وعماراتك كله تمام على الورق ..والحقيقة مفيش شقة أصلًا».

وقالت سمر صلاح:« يا ترى عايزين دفعة الصيانة كمان ولا إيه النظام؟! .. أنا عمارتى لسه مطلعش فيها ولا دور وبالمعدل ده هسدد أقساط وثمن الشقة كلها قبل ما استلمها».

وقالت داليا حامد:« لا دفع للأقساط الكبيرة إلا بعد الاستلام ..وده نهاية الكلام ».

وأضاف محمد العنانى:« كده قرروا يبدأوا فى تعذيبنا ذهنيًا للاستسلام ولكن لا تراجع، وكلنا إيد واحدة».

وقالت هناء عابدين:« الأقساط الكبيرة بعد الاستلام، وكان القرار فى شهر 10 اننا ندفع الأقساط الصغيرة لمدة 6 شهور، وهذا القسط ضمن الأقساط الصغيرة».

وقال إسلام عمر:«العلاقة تسير فى اتجاه واحد، دفع وإلتزام من ناحيتنا نحن فقط ».

وأضاف محمد عبد الحى: «الأقساط الكبيرة مع الاستلام، وكراسة الشروط بتقول كده، والعقد شريعة المتعاقدين، وهذا ما تعاقدنا عليه مع الوزارة حسب كراسات الشروط».

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد مدت مهلة سداد أقساط وحدات المرحلة الأولى من مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل لاحتواء غضب الحاجزين بعد تأخر معدلات التنفيذ فى عدد من المدن.
ووافق مجلس إدارة الهيئة على مد مدة تحصيل قيمة 7500 جنيه لمساحات الوحدات 100 متر و115 مترا مربعا و10 آلاف جنيه لمساحات الوحدات 130 و140 و150 مترا مربعا، وهى المستحقات المقررة كل 3 أشهر حتى أكتوبر 2016، على أن يستحق القسط الأول من بين 16 قسطا تمثل باقى سعر الوحدة فى يناير الحالى 2017 بعد استلام الوحدة، وزيادة فترة السداد إلى 6 سنوات بدلًا من 5 سنوات.

وتضاربت وعود وزارة الإسكان بشأن تسليم وحدات المرحلة الأولى للحاجزين، وامتدت فترة الـ18 شهر منذ الإعلان عن المشروع، ووعد المشرف على تنفيذ المشروع بتسليم المرحلة الأولى منتصف يناير، وأضاف آخر بأنه لا تسليم قبل منتصف مايو، ووعد وزير الإسكان منذ أيام ببدء تسليم المرحلة الأولى من بداية مارس وحتى يوليو من العام 2017 .

وفى ظل التصريحات المتضاربة لا يعلم حاجزى المرحلة الأولى ميعاد محدد لاستلام وحداتهم.

 

 

 

أُضيفت في: 6 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 6 ربيع آخر 1438
منذ: 19 أيام, 10 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

806
واتس البنك الأهلي المصري فيش وتشبيه
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - اسكان نيوز