الأحد 19 نوفمبر 2017 م - 29 صفر 1439 هـ

حكاية المهندس العيسوي ”سوبر مان” الحجر الزراعي

حكاية المهندس العيسوي ”سوبر مان” الحجر الزراعي
2017-01-07 14:19:05

يبدو أن الرجل الخفي، سوبر مان الحجر الزراعي، المهندس مجدي العيسوي، مرضي عنه منه كل قيادات الوزارة، ويبدو أيضا أنه الوحيد العلامه بين جيله والأجيال الأصغر منه.
الرجل قدم خدمات جليله خلال 2016 من بينها، تقديم المبررات اللازمة للسماح باستيراد أقماح مصابة بالإرجوت والأمبروزيا، والفول الصويا المصاب بالعفن الأبيض" 
العيسوي، تم ترقيته مؤخرا لدرجة مديرعام الحجر الزراعي بالسويس وغرب سيناء، وهو منصب لو تعلمون " عظيم" ولكن لم تكتف قيادات الزراعة بمنحه هذه الدرجة، فالرجل ليس كمثله إثنان في إدارة الحجر الزراعي التي تضم من العاملين مايزيد عن الـ700 من عاملين ومهندسين وخدمات معاونه، ولكن المفاجأة أن الدكتور إبراهيم إمبابي- رئيس الحجر الزراعي- قرر تكليف المهندس مجدي العيسوي بالعمل مديرا للمكتب الفني بالإدارة المركزية للحجر الزراعي بعض الوقت – وهو أمر غير مفهوم ماذ يعني بعض الوقت وأي وقت وأي يوم والرجل يشغل منصب مدير عام إدارة هامه -  بجانب عمله مديرا عاما لمنطقة الحجر الزراعي بالسويس وجنوب سيناء.
ونص الأمر الإداري الصادر من إمبابي برقم 118 بتاريخ 27 ديسمبر 2016، أيضا على أن يتولي المهندس محسن أحمد عبدالحميد – أخصائي زراعي أول – تسيير أعمال الإدارة العامة لمنطقة الحجر الزراعي بالسويس وجنوب سيناء وذلك في أوقات عدم تواجد المهندس مجدي عبدالعزيز عبدالهادي العيسوي.
ولم يقتصر الأمر علي ذلك، فقد قرر رئيس الحجر الزراعي، وفقا للأمر الإداري، أن يتم عرض جميع المخاطبات والمكاتبات الواردة مباشرة إلي السيد المهندس – مدير المكتب الفني – عليه قبل توقيعها وتصديرها إلي الجهة المطلوب الرد عليها، على أن تعرض جميع المكاتبات من مهندسي المكتب الفني أو وحدة الصحة النباتية بالإدارة المركزية للحجر الزراعي على السيد المهندس مدير المكتب الفني لمراجعتها قبل توقيعها عليها سواء من قبل رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أو من السيد مدير المكتب الفني مباشرة.

تعيين العيسوي 

كان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أصدر قرارا بتعيين المهندس مجدي عبدالعزيز عبدالهادي العيسوي، مديرا عاما للإدارة العامة لمنطقة الحجر الزراعي بالسويس وجنوب سيناء بديوان عام وزارة الزراعة لمدة عام.

لماذا العيسوي 

بذل المهندس مجدي العيسوي، مجهودا خارقا منذ بداية عام 2016، لتمرير القرارات التي طلب رئيس الوزراء والجهات الرقابية الأخري، إيجاد مبررات لتمريرها وعلي رأس السماح باستيراد أقماح مصابة بالأرجوت " وهو الفطر غير الموجود في مصر وتمنع قوانين الحجر الزراعي" استيراد أي شحنات قمح مصابه به،  إلا أن العيسوي تمكن من طرح فكرة تمرير الصفقات عبر المواصفة القياسية المصرية لعام 2010 ، بعيدا عن القوانين والتشريعات الزراعية.

لم يتوقف دور العيسوي عند هذا الحد فقد استعان به مجلس الوزراء والجهات المعنيه الأخري، في تمرير قرار من رئيس الوزراء يسمح باستيراد الأقماح والذرة المصابة بحشيشة الإمبروزيا - بالرغم من تحذيرات مركز البحوث الزراعية والخبراء من خطورة هذه الحشيشة علي زراعة القمح والمحاصيل الأخري - والسماح باستيراد الفول الصويا المصاب بالعفن البني، وذلك من خلال اقتراح العيسوي الاستناد لنص اتفاقية أوروبية خاصة بتحديد نسبة " الإمبروزيا" في أعلاف الحيوانات، للاستناد لها في استيراد الأقماح لصناعة الخبز، والصويا لصناعة زيوت الطعام.

توقعات بتعيينه رئيسا للحجر الزراعي 

توقعت مصادر بوزارة الزراعة، أن يتم تعيين المهندس مجدي العيسوي، رئيسا للإدارة المركزية للحجر الزراعي في الفترة القادمة، خلفا للدكتور إبراهيم إمبابي - الرئيس الحالي للإدارة- بعد أن تم تعيينه علي درجة مدير عام، ومن ثم يحق للوزير إصدار قرار بتكليفه برئاسة الإدارة.

 

لم ينته الأمر بكل ماسبق ولكننا سنواصل نشر كل الوثائق والمستندات التي سنحصل عليها، خاصة تلك المتعلقة بجرائم إهدار المال العام والتيسيرات الممنوحه لبعض رجال الأعمال 

 

أُضيفت في: 7 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 8 ربيع آخر 1438
منذ: 10 شهور, 11 أيام, 14 ساعات, 44 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

815
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - اسكان نيوز