الأربعاء 25 يناير 2017 م - 25 ربيع آخر 1438 هـ
  • يونيون آير
  • يونيون آير

«العالمية العقارية» تسعى لتنفيذ مشروع سكنى أمام العاصمة الإدارية

«العالمية العقارية» تسعى لتنفيذ مشروع سكنى أمام العاصمة الإدارية
2017-01-10 16:03:36

 

قال كرم حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة العالمية للتنمية والاستثمار العقارى، إن الشركة تعتزم  تطوير المرحلة الأولى بمشروع سكنى بطريق مصر ـ السويس أمام العاصمة الإدارية الجديدة العام الجارى، مضيفا، أن الشركة انتهت من الدراسات الاستشارية والتصميمات الهندسية للمشروع، وتولى مكتب «أردنى ـ لبنانى» الأعمال الهندسية ووضع المخطط العام للمشروع.
أوضح حمودة أن المرحلة الأولى بالمشروع تضم 100 عمارة سكنية و100 فيللا بمساحات مختلفة بجانب تخصيص 20 فداناً للأنشطة التجارية والخدمية، وتبلغ المساحة البنائية 40% من إجمالى المشروع وتستغرق مدة تنفيذ المرحلة الأولى بالمشروع 3 سنوات.

كانت شركة العالمية أعلنت عن تطوير مشروع سكنى «كمباوند العالمية» بإستثمارات 3.5 مليار جنيه، ويقام على مساحة 300 فدان ويطور على 3 مراحل، ويضم عمارات وفيللات بمساحات مختلفة وناديا رياضيا لخدمة المشروع بالإضافة إلى تخصيص ثلثى مساحة المشروع لإقامة فيللات بحديقة على مساحة فدان لكل واحدة.

كشف حمودة عن تأثر مبيعات الشركة بنسبة 50% بمشروعاتها السكنية بمدينة الشروق خلال العام الماضى مقارنة بـ2015، نظراً لانخفاض القوة الشرائية للعملاء المستهدفين.

وقال: إن سعر متر السكنى بالمدينة إرتفع من 3.5 إلى 4.2 آلاف جنيه عقب قرار التعويم بجانب التقلبات الاقتصادية، التى شهدها السوق المحلى خلال العام وانخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار.

لفت حمودة إلى أن الشركة تستهدف تغيير خطتها التسويقة وجذب عملاء جدد ومنح تيسيرات فى السداد بمشروعاتها السكنية فى الشروق، ويبلغ حجم استثمارات الشركة بالمدينة 400 مليون جنيه بمشروعات سكنية.

أضاف أن «العالمية» تسعى إلى الشراكة مع مستثمرين محليين أو خليجيين لتنفيذ مشروع مجمع سكر البنجر بمنطقة القنطرة شرق ويقام على مساحة 150 فداناً باستثمارات 3.7 مليار جنيه.

أوضح أن الشركة تدرس أكثر من عرض لمستثمرين خليجيين للمشاركة فى المشروع مقابل حصة سيتم تحديدها وفق التعاقد ونسبة المساهمة.
وتأسست «العالمية» عام 1990، وهى مؤسسة متخصصة فى المقاولات والاستشارات الهندسية، وتطور الشركة مشروعات عقارية بمدن القاهرة الجديدة والشروق و6 أكتوبر.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 14 أيام, 9 ساعات, 11 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية شركة مشروعات العاصمة

التعليقات

846
واتس البنك الأهلي المصري فيش وتشبيه
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - اسكان نيوز