الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - 1 محرّم 1439 هـ

الوقت غير مناسب

وكيل«إسكان البرلمان»: نرفض تعديل قانون الإيجار القديم ..ولن يمر من المجلس

وكيل«إسكان البرلمان»: نرفض تعديل قانون الإيجار القديم ..ولن يمر من المجلس
2017-01-11 15:40:32

مازال مشروع قانون الايجار القديم يتثير حالة من الجدل بين نواب البرلمان فى لجان مناقشته، وقال المهندس يسرى المغازى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، ووكيل لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مشروع تعديل قانون الإيجار القديم والمقدم من قبل النائبين إسماعيل نصر الدين، والمهندس معتز محمد محمود، والخاص بأحكام التأجير وبيع الأماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، لن يمر من البرلمان، لأن الوقت ليس مناسبا له. 

وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان: "أن الوقت الحالى ليس مناسبًا من حيث الظروف الاقتصادية أو حتى الوضع الاجتماعى أو حتى من باب المواءمات السياسية وهو ما يعتبر أمرا يجعلنا نرفض القانون مع خالص الاحترام والتقدير للزملاء الذين قدموا المشروع". 

وكان إسماعيل نصر الدين، أكد أن القانون سيعمل بقاعدة لا ضرر ولا ضرار، وأنه سيراعى مصلحة المالك والمستأجر بالإضافة إلى مراعاة السلم الاجتماعى، ومن المقترحات التى سيتم طرحها عمل دراسة لجميع المناطق كل على حدة، وأن القانون لن يُعمم على جميع الوحدات السكنية وأنه سيتم سحب الشقق المغلقة وغير المستغلة وعودتها لأصحابها وأنه سيطبق على المقار الحكومية والمحال التجارية والجراجات. 

وعن الفلسفة التى قام عليها مشروع القانون، سيتم تطبيقه على ثلاث مراحل، بحيث يتم تنفيذ كل مرحلة فى مدة لا تزيد عن 3 سنوات ولا تقل عن عام. 

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 8 شهور, 10 أيام, 22 ساعات, 11 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية وكيل إسكان البرلمان قرار
موضوعات متعلقة

التعليقات

874
إعلان
البنك الأهلي المصري
بنك
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - اسكان نيوز