اسكان نيوز

المدير التنفيذي السابق لـ«جرين هيلز» يسترد 30 فداناً من «الإسكان»

-

قالت مسؤول كبير في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن أزمة أرض نادي جرين هيلز بمدينة الشروق، والبالغ مساحتها 30 فداناً، والصادر لها قرار استقطاع من مجلس إدارة الهيئة، جرى تنفيذه خلال شهر نوفمبر عام 2015، أوشكت على الانتهاء.

وأشارت المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، إلي أن جهات عليا تدخلت لانهاء الأزمة بعد رفع عدة دعاوى من المدير التنفيذي للنادي آنذاك المحاسب محمد حامد، وارسال شكاوى عديدة لوزيري الشباب والرياضى والإسكان في هذا الشأن.

من جانبه، قال المدير التنفيذي السابق للنادي، محمد حامد في تصريحات خاصة لـ"إسكان نيوز"، إن قرار إزالة المنشآت المقامة على الأرض كان خطأ كبيراً من جهاز مدينة الشروق، خاصة وأن هناك دعاوي وطعون قضائية على قرار استقطاع الـ30 فداناً، ما كان يتوجب معه وقف تنفيذ أي قرارات سابقة لحين الفصل في النزاع. واشار إلي أن قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تفهموا حقيقة ما حدث وبعد عدة اجتماعات أجراها معهم على مدار الأشهر القليلة الماضية، لافتا إلي ان مساحة النادي بعد تنفيذ قرار الاستقطاع صارت حوالي 13 فداناً فقط وهي مساحة ضئيلة للغاية. مؤكداً أن عودة الأرض للنادي بنظام نقل الأصول من وزارة الإسكان والمرافق إلي وزارة الشباب والرياضة كان الحل الأمثل لإغلاق هذا الملف.