اسكان نيوز

«القاضي»: الحصيلة الدولارية بعد تحرير سعر الصرف تجاوزت مليار دولار

عبير ابراهيم -

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، أن الحصيلة الدولارية التي جذبها المصرف منذ تحرير سعر الصرف تجاوزت المليار دولار ، ويتم استقبال 80 مليون دولار شهريا من العملاء .

وأوضح القاضي فى تصريحات صحفية، أنه جاري تدشين مكاتب لاستبدال عملة عبر 5 فروع قبل نهاية العام في نادي الصيد المعادي عبد المنعم رياض والمنصورة والإسكندرية وسيتم الانتشار تباعاً من خلال 5 فروع أخري في 2018 في محافظات الجمهورية بما فيها محافظات الصعيد .

 

وأكد القاضي: تمت اعادة هندسة حقوق الملكية ليستحوذ البنك على المركز 7 بالنسبة لرأس المال البالغ 3.5 مليار جنيه ، وفي المركز 12 بالنسبة لحقوق الملكية البالغة 4.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المصرف يخطط لإطلاق شهادات جديدة ويسعة البنك للحصول على موافقة البنك المركزي ،  مشيرا إلى أن الشهادة يتم من خلالها اعطاء العائد في بداية تدشين المنتج وهو عائد متغير، والشهادة ثلاث سنوات والعائد يتم صرفه في وقت ربط الشهادة .

لفت إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدر ب 1.5 مليار جنيه حالياً ونستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة .

قال أن محفظة التمويل العقاري تقدر ب 130 مليون جنيه حالياً ويستهدف البنك مضاعفة هذه القيمة نحو 3 أضعاف خلال العام المقبل ، مشيرا إلى أن هذه التمويلات الموجهة  لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل تستحوذ على النسبة الأكبر من تمويلات المحفظة .

كشف القاضي عن اعتزام مصرفه  التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري والتمويلات الاسلامية والتقليدية بالاضافة إلى التمويلات المشتركة خلال 2018 .