اسكان نيوز

«مصر الجديدة للإسكان والتعمير» تفتتح المرحلة الثانية من «الميريلاند»

حسن حسين -

أعلنت شركة «مصر الجديدة للإسكان والتعمير»، عن افتتاح المرحلة الثانية من حديقة الميريلاند، عقب انتهاء أعمال التطوير، في أول أيام عيد الفطر الموافق 15 يونيو المقبل.

وقال هانى الديب، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المرحلة الثانية تخص منطقة الكازينو، وافتتحت الشركة المرحلة الأولى من تطوير حديقة الميريلاند، الثلاثاء الماضى، بحضور خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، وعاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، ومحمود حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وأوضح «الديب»، أن الاستثمارات التى تم ضخها فى الكازينو تجاوزت 200 مليون جنيه، بتمويل من شركة ماجيك دريمز «المستثمر».

وكشف «الديب» عن طرح المرحلة الثالثة فى مزايدة عامة، خلال النصف الأول من شهر أبريل، لتطوير الشولاند والمشتل على مساحة 22 فداناً، ليختتم بها التطوير الأخير لباقى مساحة حديقة الميريلاند.

وأضاف أن الشركة انتهت من إعداد كراسات الشروط التي سيتم طرحها على الشركات، وستكون المزايدة مقابل حق انتفاع المشتل وتحويله إلى منتج، عبر طرحه على مطورين متخصصين فى التشغيل.

وذكر أن الشركة استثمرت 45 مليون جنيه فى تطوير المرحلة الأولى من الحديقة بمساحة 22 فداناً، كاشفاً عن دراسة أعدتها الشركة تستهدف فيها استرداد التكاليف خلال 2.5 عام من الافتتاح.

وأوضح «الديب»، أن الشركة ستحقق عوائد بقيمة 1.5 مليون جنيه شهرياً، متوقعاً تحقيق صافى عوائد تبلغ 18 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل 2017-2018.

 

وأضاف أن المرحلة الأولى شملت تنسيق المساحة الخضراء، بإضافة 1600 شجرة جديدة، وتطوير منافذ البيع وخدمات الزائرين، وكذلك إنشاء وإحلال وتجديد شبكة المرافق من كهرباء ومياه، فضلاً عن عمل ممرات تراك للجرى والمشي.

يذكر أن تاريخ إنشاء الحديقة يعود إلى عام 1949 وذلك تحت اسم نادى سباق الخيل، وفى عام 1958 تم تخطيط المكان وأطلق على الحديقة اسم الميريلاند.