اسكان نيوز

أفضل أماكن العقارات في تركيا

-

يخاف الكثير من المستثمرين من الاستثمار في تركيا لعدم معرفتهم بأفضل أماكن العقارات في تركيا، بالإضافة إلى عدم معرفتهم بالعديد من المعلومات عن تركيا وعن مميزات الاستثمار بها، كما أنهم يجهلون مدى الامتيازات التي يحصل عليها المستثمر بعد امتلاكه عقار داخل تركيا، ومن خلال هذا المقال سنوضح أفضل العقارات المناسبة للاستثمار داخل تركيا، بالإضافة إلى أفضل أماكن العقارات في تركيا.

أفضل أماكن العقارات في تركيا

إذا كنت بحاجة إلى معرفة أفضل المناطق داخل تركيا حتى تتمكن من متابعة إعلانات عن شقق للبيع في اسطنبول، فمن هنا سنوضح أفضل المناطق التي يمكن شراء شقق بداخلها للاستثمار بها:

  • منطقة بيليك دوزو: هذه المنطقة من أفضل المناطق داخل تركيا للاستثمار العقاري لأنها تجمع بين الرقي والتطور الحضاري، وهي منطقة مهمة جدا داخل تركيا.
  • منطقة باشاك شهير: هذه المنطقة ذات مكان استراتيجي نظرا لاحتوائها على العديد من المشاريع العقارية المتنوعة والمتميزة، كما أن موقعها حيوي داخل تركيا، وجميع العقارات بها تتميز بتصاميمها الرائعة والحديثة.
  • منطقة بيكوز: هذه المنطقة من أشهر المناطق داخل تركيا لأنها تربط المنطقة مع منطقة أوسكودار، وهو ما يجعلها تتميز بشبكة واسعة من الطرق، بالإضافة إلى تميزها من خلال احتوائها مساحات واسعة من الخضراء الطبيعية.
  • منطقة أسنيورت: تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق تطورا في السنوات الأخيرة، بعد أن تحولت إلى منطقة عقارات وأبنية ذات طراز عالي ومتميز، مما جذب إليها المستثمرين الأجانب وأيضا المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية.
  • منطقة بهجة شهير: هي منطقة متميزة بعقاراتها المتنوعة وموقعها الاستراتيجي المتميز، كما أن هذه المنطقة تتميز بانتشار الحدائق في شوارعها.
  • منطقة شيشلي: هذه المنطقة تجميع بين الحضارة والموضة من خلال احتوائها على آثار تاريخية وسياحية وعمرانية، وهو ما جعلها من أفضل المناطق للاستثمار العقاري.
  • في منطقة أفجلار: تتميز بموقعها المثالي وبموقعها الاستراتيجي وقربها من المناطق الحيوية وساحل البحر.
  • منطقة أرناؤوط كوي: أهم ما يميز هذه المنطقة هي قربها من مطار اسطنبول الجديد وقناة اسطنبول المائية، بالإضافة إلى مترو اسطنبول الجديد.
  • منطقة تقسيم: هذه المنطقة أكثر ما يجذب إليها المستثمرين هي وجود مناطق سياحية وأثرية تجعل جميع السياح يحبون الإقامة بها.

أماكن العقارات المناسبة للاستثمار العقاري في تركيا

كما أن أغلب المستثمرين أو الراغبين في البحث عن شقق للبيع في تركيا، دائما ما يبحثون عن أفضل أماكن العقارات المناسبة للاستثمار العقاري، ومن أفضل أماكن العقارات والتي يمكن من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح هي:

  • استثمار العقارات التجارية: استطاعت تركيا في السنوات الأخيرة أن تعمل على تسهيل الاستثمارات في العقارات التجارية على الأجانب من خلال وضع عدد من المزايا للمستثمرين الأجانب ومن أهم تلك المزايا تقديم حوافز ضريبية للمستثمرين في العقارات التجارية، مما ساعد على جذب المستثمرين على الاستثمار في العقارات التركية.
  • استثمار الشقق الفندقية: الشقق الفندقية من أفضل الخيارات لمن يبحث عن طرق الاستثمار في العقارات، وذلك لأن إدارة الشقق الفندقية تتم من خلال محترفين ذوي خبرة، كما أن عائد الشقق الفندقية أعلى من عائد الشقق التقليدية.
  • استثمار شقق الأستوديو: ارتفاع عوائد الإيجار في تركيا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى وخاصة شقق الأستوديو بعد أن ارتفعت أسعارها في الفترة الأخيرة بسبب زيادة الطلب عليها.
  • استثمار العقارات السياحية: تعتبر تركيا من أكثر الدول التي يقصدها السياح في السنوات الأخيرة بسبب موقعها الجغرافي المتميز ومواقعها التاريخية والساحلية المتميزة مما انعكس ذلك بشكل كبير على سوق العقارات داخل الدولة، وفي عام 2018 ازداد عدد الزوار الأجانب بنسبة 9%، واستمرت هذه الزيادة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة مما جعلها موقعا مثاليا للاستثمار.