اسكان نيوز

20 سنة للشاحنات.. حد أقصى جديد لعمر الحافلات القاصدة والمارة بالسعودية

-

تلقت شعبة خدمات النقل الدولي التابعة للغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة المهندس مدحت القاضي، إخطار من جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، برئاسة المهندس السيد متولي الرئيس التنفيذي للجهاز، بالمذكرة الواردة من الوفد الدائم للملكة العربية السعودية، بشأن تحديث الهيئة العامة للنقل للوائح التنظيمية المتعلقة بنقل البضائع عبر الشاحنات، ونقل الركاب بالحافلات للتنبيه على شركات النقل البري وسائقي ومالكي وسائل النقل.

ونصت المذكرة التي تلقت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، نسخة منها والصادرة من الهيئة العامة للنقل برئاسة وزير النقل، على ألا يزيد العمر التشغيلي للشاحنات القاعدة بالأراضي السعودية أو العابرة عن 20 سنة، حيث يأتي الإجراء وفق تعديلات أجرتها السلطات السعودية، لتنظيم النقل بالمملكة.

وأضافت الشعبة في بيان لها، أن الخطاب أورد أنه بالنسبة للحافلات، لا يجب أن يزيد العمر التشغيلي للحافلات القاصدة للملكة والعابرة عن 10 سنوات.

تشارلز ملك بريطانيا في الزي السعودي ويرقص بالسيف (فيديو) وساطة عراقية لإطلاق سراح حاج إيراني محتجز بالسعودية السعودية تعلن عن آلية جديدة تخص العمالة الوافدة

ومن جانبه، أشار المهندس مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى ضرورة نشر تلك المذكرة على كافة الجهات المتعاملة مع نقل البضائع والركاب للالتزام بالتعليمات.