الأربعاء 24 أبريل 2024 06:20 صـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

وفد لجنة الإسكان بالبرلمان يزور العاصمة الإدارية الجديدة

يتوجه وفد لجنة الإسكان بالبرلمان برئاسة علاء والي، لزيارة ميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء، بناء على دعوة من قبل الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، وذلك ردا على الشائعات التي يحاول البعض ترويجها عن توقف العمل داخل العاصمة.

وستزور اللجنة عدد من المواقع داخل العاصمة الإدارية الجديدة، منها الحي الحكومي الأول والحي الثالث، والمرافق الحيوية والأنفاق، لمشاهدة الإنجاز الذي تنفذه الخبرة المصرية على أرض الواقع ويشارك في الزيارة عدد من محرري البرلمان.

أكد المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن العاصمة الإدارية الجديدة نقلة اقتصادية واستثمارية كبيرة لمصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار النائب قبل توجه الوفد برلماني لزيارة العاصمة الإدارية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الصحراء لتنمية حقيقية استثمارية وصناعية وإدارية وسكانية.

وقال "ظهرت ملامح الخير للجميع ليشاهد هذا المشروع الاستراتيجي الحيوي الهام ويرى الإنجازات الجارية على أرض الواقع والتي تقوم بتنفيذها شركات المقاولات المصرية بسواعد رجالها المصريين والتي سوف تعود علينا جميعاً بالخير".

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص مجلس النواب واهتماماته بالمشروعات القومية والاستراتيجية العملاقة التي تُنفذها الدولة على أرض الواقع.

وأوضح أن المشروع الاستراتيجي العملاق تبلغ مساحته حوالي 168 ألف فدان ويتضمن تجمع ومحورين للشيخ محمد بن زايد، ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والحي الحكومي والحي السكنى والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية والمدينة الذكية، وفندق الماسة، ومجمع المدارس إلى جانب امتداد خط المترو وخطوط السكة الحديد.

ولفت إلى أن مساحة الحي السكني الثالث تبلغ 1000 فدان وينقسم إلى ثمانية مجاورات تشمل مناطق فيلات وتاون هاوس وعمارات سكنية ومناطق سكنية وتجارية، وإجمالي الوحدات السكنية والتجارية بهذا الحي ما يقرب من حوالي 25400 وحدة سكنية.

كان والى رئيس اللجنة أكد فى وقت سابق، أن اللجنة تُجهز لزيارة ميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة لتفقد المشروع الاستراتيجى العملاق والإنجاز العظيم، الذى تُنفذه الحكومة على أرض الواقع تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيدا بالإنجاز والجهود الكبيرة التى تُبذل حاليا من فريق العمل الذى يواصل الليل بالنهار لسرعة إنجاز هذا المشروع العملاق خلال المدة المحددة له.

موضوعات متعلقة