الخميس 25 أبريل 2024 08:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بالمستندات… «لعبة» استغلال اسم الوزير في اخلاء الغرفة «127» بهيئة المجتمعات العمرانية

لا تسأل عن الشفافية والوضوح أصحاب المآرب ومعتادي اللعب من تحت وفوق «الترابيزة» ممن يستخدمون كل الأساليب وكل الأكاذيب في أصغر الأمور وأكبرها على حد سواء، فمن يدلس في أمر صغير يفعل الكوارث في الأمور الكبيرة .. في واقعة غريبة تحدث في هيئة المجتمعات العمرانية، اًستغل فيها اسم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإسكان ـ وكم من أمور كبيرة وصغيرة تحدث باسم الوزير ـ من أجل اخلاء الغرفة 127 بالدور الأول بهيئة المجتمعات العمرانية، هذه الغرفة التى يوجد بها مقر النقابة المستقلة وجمعية الإسكان الخاصة بالعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن بعد خروج رئيس الجمعية على المعاش.

محاولة الاستحواذ على مقر جمعية العاملين بهيئة المجتمعات بدأت بخدعة اُستخدم فيها اسم وزير الإسكان، بعد أن رفع ناجي عبد الحميد، مدير عام قطاع التنمية وتطوير المدن، رئيس لجنة شئون المقر مذكرة إلى اللواء أيمن القاضي رئيس الإدارة المركزية للأمن وإزالة المخالفات، جاء فيها «بالإشارة إلى توجيهات السلطة المختصة بشأن رفع كفاءة قاعة الاجتماعات الرئيسية الخاصة بالسيد الدكتور وزير الإسكان بالدور الأول، وعلى ضوء الحاجة الماسة والضرورية لسرعة توفير قاعة بديلة للسيد الوزير بالهيئة، التفضل بالاحاطة والتوجيه باللازم نحواتخاذ الإجراءات اللازمة لاخلاء القاعة رقم (127)، بالدور الأول بمشتملاتها حتى يتسنى سرعة تجهيزها وإعدادها بالشكل اللائق لعقد اجتماعات الوزير مع الوزراء والمستثمرين وكبار الزائرين، واعتبار الموضوع هام وعاجل.

الغرفة كما أكد الموظفون: لا تتعدى الـ20 متر2، وهى خاصة بالجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بديوان عام رئاسة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة «قنا الجديدة، والسادات، والفيوم الجديدة، وأسوان الجديدة، وتوشكى»، والنقابة المستقلة وهي العنوان التى تصل إليه كافة المخاطبات والمكاتبات إلى جمعية العاملين التى تحمي مصالحهم وتتصدى لأي خلافات تقع بين القيادات والموظفين وتقدم الخدمات لأعضائها من العاملين بالهيئة وأجهزة المدن.

علاوة على أن هناك قاعة مخصصة لاجتماعات الوزير بالدور الأول مجهزة على أكمل وجه لاستقبال اجتماعات المسئولين.

وبناءًا على مذكرة ناجي عبد الحميد، أصدر نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن القرار 243 لسنة 2018 بتاريخ 5/11/2018 بتشكيل مجموعة عمل برئاسة أيمن القاضي، تكون مهمة مجموعة العمل اخلاء الغرفة 127 بالدور الأول من مبنى رئاسة الهيئة بالشيخ زايد والمشغولة بالنقابة المستقلة.

الخطوة التى استخدم فيها اسم الوزير وصفها البعض بإنها محاولة لفك نقابة العاملين المدافعة عن حقوقهم، وحاول «إسكان نيوز» استطلاع الأسباب من رئيس النقابة المستقلة مصطفى عبد الباقي الذى أكد صدق الواقعة ورفض التعليق.

الواقعة أثارت التساؤلات بين الموظفين : لماذا استخدم اسم الوزير لاخلاء الغرفة رغم علم الجميع أنها لا تناسب اجتماعات الوزير كما ادعى رئيس لجنة شئون المقر مع وجود قاعة مجهزة لاجتماعات الوزير بالهيئة؟، ولصالح مَنْ من القيادات يتم اخلاء الغرفة؟ وأين ستذهب مستندات وشيكات وأوراق الجمعية والنقابة؟وهل يعلم الوزير بالقرار الذى استخدم فيه اسمه؟ وما مصير خطوط شبكات الاتصالات التى تعاقدت عليها النقابة وتخدم أكثر من 500 عضو؟.

شكاوي حول الواقعة وصلت مكاتب نواب وزير الإسكان : المهندسة رانده المنشاوي، والمهندس خالد عباس.