الخميس 28 مارس 2024 02:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«الأول».. «عمارة» يطيح بـ«نسيم» من هيئة المجتمعات إلى «كهرباء أكتوبر»

تاكيدًا لما نشره «إسكان نيوز» عن تخطيط المهندس ممدوح عبد المطلب عمارة، نائب رئيس الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن بالانتقام من إدارة كهرباء هيئة المجتمعات للخطأ الذى وبخه من أجله وزير الإسكان وصب بعدها النائب جم غضبه على الإدارة، أصدر عبد المطلب عمارة قرارًا بنقل المهندس علاء نسيم مدير عام إدارة الكهرباء بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى إدارة الكهرباء بجهاز مدينة أكتوبر تحت مسمى «مأمورية 6 شهور».

وبالفعل سلم «نسيم» عهدته أول أمس ـ الإثنين ـ، وكلف نائب الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن، ناجي عبد الحميد، مدير عام قطاع التنمية وتطوير المدن بإدارة شئون إدارة الكهرباء.

وكان إسكان نيوز قد نشر ـ السبت الماضي ـ خبر: أن المهندس عبد المطلب عمارة، صب غضبه على إدارة الكهرباء بهيئة المجتمعات العمرانية ـ الخميس الماضي ـ بعد أن عنفه الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بشدة على إثر النسخة التى وصلت الوزير من الخطاب الموقع من عبد المطلب عمارة والمرسل من الهيئة إلى جهاز القاهرة الجديدة بشأن استعدادات إدارة الكهرباء لأي أمطار قد تحدث هذا الشتاء في المدينة، وحتى لا تتكرر كارثة غرق القاهرة الجديدة كما حدث العام الماضي.

 

وزير الإسكان لم تعجبه صيغة الخطاب الموجه من إدارة الكهرباء بالهيئة إلى جهاز القاهرة الجديدة بعد توقيع نائب تطوير المدن عليها، لما تضمنه الخطاب من تعارض مسارات الكهرباء في المدينة مع «بالوعات تصريف المياه» التى يعول عليها الوزير كثيرًا في مواجهة أي أمطار قد تهبط بغزارة على مناطق القاهرة الجديدة.

وفور وصول نسخة الخطاب الموجه لجهاز القاهرة الجديدة استدعى الوزير نائب الهيئة وعنفه بشدة على التوصيات الخاطئة التى تضمنها الخطاب ووافق عليها النائب دون وعي بالاضرار المترتبة عليها، وما كان من نائب الوزير الذى وافق على كل كلمة في الخطاب إلا أن ألقى بالمسئولية على إدارة الكهرباء وطلب بيان بأسماء العاملين في إدارة الكهرباء تمهيدًا للتخطيط لنقل مجموعة منهم خارج الهيئة وعلى رأسهم علاء نسيم مدير عام إدارة الكهرباء بهيئة المجتمعات شقيق نبيل نسيم نائب رئيس جهاز السادات.

وكالعادة برر نائب رئيس الهيئة للوزير بأن الرؤية الخطأ التى يراها الوزير في مضمون الخطاب ليس مسئول عنها، وإنما يُسأل عنها إدارة الكهرباء ومديرها، ليتنصل مجددًا من المسئولية ويلقى بها على آخرين.