الجمعة 29 مارس 2024 05:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«آسيا انوفيشنز» تطور مفهوم المسؤولية الاجتماعية بتكنولوجيا تضع معايير جديدة

دائما ما تكون المسؤولية الاجتماعية للشركات الكبري مرتبطة بالتبرع بشيكات بملايين الدولارات؛ لكن الإحصاءات أوضحت: أن من 33 إلى 40 في المائة من هذه التبرعات لا يذهب إلى مستحقية.

وأظهرت الاحصائات: أن هناك مساحة لشركات التكنولوجيا في أن تستفيد من التكنولوجيا التي تقديم عن طريق إشراك المستخدمين في تلك الحملات و بذلك تضمن أن أموال التبرعات تذهب إلى مستحقيها.

 شركة «آسيا انوفيشنز» وهي شركة ترفيه صينية  تخطت مرحلة شيكات التبرعات وتعبئة  65 مليون مستخدم لـ« اب لايف» ، و ايضا مشروعها Gifto، واستطاعت أن تنتقل بالمسؤولية الاجتماعية إلى مستوى آخر .

 

وأشارت الاحصائيات إلى أن: آسيا انوفيشنز آمنت بأن المسؤولية الاجتماعية الحقيقية هي التي تأتي بالمتبرعين، والشخصيات العامة تستخدم التكنولوجيا في الإعلان عن المؤسسات الخيرية، و هذا المفهوم الجديد يسمح للمستخدمين أنفسهم بتولي حملات التبرعات ليتأكدوا أن الأموال تذهب لمستحقيها، ما يؤكد ذلك علي حاجة المؤسسات للتواصل مع المتبرعين، ويمكن استخدام هذه الأداة لدعم القضايا الخيرية الجديرة بالاهتمام. 

 

وأطلقت آسيا انوفيشنز تجربة نجاحها تحت شعار «الحلم» و «هل تسمعني» في الحملات الخيرية في Uplive

 

حملة «الحلم» أظهرت أفضل نجوم البث المباشر و نجوم K-pop مثل جاستين بارك، ومنظمات ضخمة في دعم الأطفال وسيرك دو سولي، حيث أعطت مائتين طفل في ليلة،هدايا، و ذكريات لا تنسي مع سيرك دو سوليل وعرضها العالمي " كوزا "، وتم إذاعة العرض بث مباشر علي «اب لايف» ليتمكن 65 مستخدم من  مشاهدة هذا العرض والمشاركة فيه و تقديم الهدايا للاطفال ليري الاطفال الهدايا أمامهم على الشاشات أثناء العرض.

ويعتبر Crypto – charity ليس مفهوما جديدا، ولكن كل المشاريع الكبرى في بدايتها، ومن خلال نظام Gifto فإن اسيا انوفيشنز تقوم بإزالة الحواجز بين المتبرع ومستقبلي التبرعات. 

ومن خلال حملة " هل تسمعني " تحارب اب لايف  الأفكار السلبية المرتبطة بقضايا الصحة العقلية عن طريق  زيادة الوعي ومنح المستخدمين الفرصة لمناقشة و تلقي الدعم والتشجيع.

  اب لايف تستخدم can you hear me كهدية افتراضية لتمكين المستخدمين من التحدث بسهولة عن قضاياهم وتلقي الدعم من مجتمع اب لايف و المتخصصين في مجال الصحة النفسية. 

وفي خلال اسبوع واحد انضم أكثر من عشرة آلاف مذيع الي هذه المبادرة، وأكثر من عشرة ملايين يوكوينز ( عملة افتراضية داخل التطبيق)  استخدمت كهدايا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة آندي تيان: الآن هو الوقت للأعمال الخيرية باستخدام التكنولوجيا الخاصة بنا  فإننا نجعل المستخدمين أقرب للقضايا التي يهتمون بها، نحن نغير صورة العطاء، فالاعمال الخيرية يجب ان تكون تجربة مكافأة لتمكين الناس من التبرع دون الإحساس بالذنب .

 

ومن أكبر المشكلات التي عالجتها حملة " هل تسمعني" مشكلة الانتحار، ويعد الانتحار من الأسباب العشرة الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة ، مما يؤدي بـ 44,965 حالة سنويا ، أي حوالي 123 حالة يوميا ، بالاضافة الى 25 محاولة اخري، وذلك وفقا لاستطلاع من ايه اف اس بي لعام 2018.

 

وقال مؤسس حملة «هل تسمعني»: نحن سعداء بالشراكة مع آب لايف، و جمع الجهود لإعطاء الأمل بكثير من الناس حول العالم. وأوضح : أن القدرة على مساعدة المراهقين وصغار السن الذين يحتاجون إلى الشعور بالآمان للحديث عن مشاكلهم هو مصدر فخر لنا، مضيفا: عمل شراكة مع آب لايف، لنشر قيمنا المميزة هو أكثر مما تمنيناه عندما بدأنا «معا نستطيع مساعدة الناس حول العالم ونحن نتطلع للمستقبل».

 

من خلال هذه الحملات استطاعت آسيا انوفيشنز صياغة مفهوم جديد للمسؤولية الاجتماعية من خلال الانترنت الا وهي  تجربة التفاعل الحي وهذه هي محور الأعمال الخيرية .