الثلاثاء 19 مارس 2024 04:39 صـ 9 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

أبرز أماكن التسوق في الجزيرة العربية

مثّلت أبرز أماكن التسوق في الجزيرة العربية وجهة ممتازة لكل شخص راغب في شراء منتجات عالية الجودة من أرقى متاجر على مستوى العالم من ألبسة وميك اب وهدايا تذكارية. ولعل من بين أبرز أماكن التسوق في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، نجد سوق المرجان للملابس في مدينة جدة والذي يتوفر على عشرات المحلات للألبسة للنساء والرجال.

علاوة على ذلك، تشتمل معظم مولات الخليج العربي على أشهر تشكيلة من مراكز الترفيه المستعدة لاستقبال البالغين والأطفال مقابل أجور متوسطة التكلفة وضمن أجواء آمنة.

لذلك إذا كنت تخطط من أجل زيارة شبه الجزيرة العربية خلال الفترة المقبلة فإننا ننصح بالمتابعة معنا لأننا سنشير إلى أفضل 5 مولات تجارية تستحق الزيارة مع أصدقائك أو أفراد عائلتك.

أبرز أماكن التسوق في الجزيرة العربية

تتضمن منطقة شبه الجزيرة العربية مولات تجارية متنوعة من حيث المساحة والنشاطات، لهذا إليك أهم 5 مجمعات للتسوق موصى بزيارتها:

دبي مول

في مقدمة الوجهات التي يختارها مواطنو وزوار الإمارات العربية المتحدة من أجل شراء احتياجاتهم الأساسية على المستوى الشخصي والمنزلي مقابل أسعار مناسبة للغاية.

بدأ مول دبي في استقبال الضيوف منذ سنة 2008 م حتى هذه اللحظة، ولا تقتصر شهرته على وجود المحلات الفاخرة وإنما ترجع أيضاً إلى وجود برج خليفة وهو أطول ناطحات السحاب في العالم.

يستمتع زائر المول بالتنقل بين أكثر من 1200 متجر محلي وعالمي، ويمتلك أيضاً الحرية في تناول الأطعمة لدى حوالي 120 مطعم ومقهى، ذلك كله بالتزامن مع تواجد فندق وصالات سينمائية وحلبة تزلج على الجليد.

مجمع الأفنيوز

أما إنْ كانت رحلتك السياحية لهذا العام في الكويت فلا بدّ من المرور على الأفنيوز، وهو مول ضخم مفتوح أمام الزوار العرب والأجانب منذ عام 2007 م، كما أنه مستعد لاستقبال العائلات والأفراد بشكل يومي.

يُعرف هذا المول الكويتي بامتداده على مساحة واسعة تصل إلى مليون ونصف متر مربع. من أهم مزاياه الفريدة من نوعها امتلاك تصميم خارجي مُستوحى من شكل الصحراء العربية.

يحتوي هذا المول على عدد ضخم من المتاجر التي توفر لكل مرتاديها من الرجال والنساء والأطفال احتياجاتهم الأساسية، بالإضافة إلى امتلاكه ركن خاص للمطاعم وصالات ترفيهية مخصصة للصغار فقط.

ردسي مول

يقع ردسي مول في الجهة الشمالية من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ويتألف من متاجر متعددة الأقسام وبالتالي شاملة لكافة احتياجات أفراد الأسرة الواحدة من الوالدين مع الأطفال من الذكور والإناث.

ينعم ضيوف ردسي بتجربة مشاهدة أجدد أفلام السينما داخل إحدى قاعات العرض التي تتكون من شاشات ضخمة وكراسي مريحة وأجهزة تكييف. وإلى جانب ذلك يمتلكون فرصة تذوق أشهى المأكولات السريعة لدى البيك أو ماكدونالدز.

أما عن التصميم الداخلي الطاغي على الأروقة الداخلية فهو مأخوذ من الطراز المعماري العصري بكل ما فيه من تفاصيل جذابة، إذ توجد مثلاً نافورة مائية ومنطقة ضخمة مغطاة بالزجاج.

مول قطر

مهما كانت مدة زيارتك قصيرة إلى شبه الجزيرة العربية يجب أن تخصص وقتاً كافياً من أجل زيارة مول قطر الواقع وسط الدوحة، لأنه يشغل اهتمام المواطنين القطريين خلال مواعيد العطلة الرسمية أسبوعياً.

يحتلّ المول مساحة كبيرة تقدر بحوالي 124 فدان مما جعله قادراً على استيعاب أكثر من 500 محل تجاري غني بالبضائع عالية الجودة، إذ يوجد فيه أحد فروع ألدو وأديداس وزارا وبيرشكا وماك.

أما عن المحتويات الترفيهية المتاحة داخل قطر مول فتمزج بين نشاطات مختلفة منها السينما وصالة البولينج والمطاعم والكافيهات ومدن الملاهي الرائعة مثل مدينة ألعاب الفيديو اكستريم لاند.

مسقط سيتي سنتر

قد لا يكون أبرز اماكن التسوق في الجزيرة العربية لكنه يحظى بإعجاب عدد كبير من الجماهير على صعيد سلطنة عمان، حيث يرحّب بالزوار على مدار الأسبوع منذ إنشائه عام 2001 م، وقد احتلّ مساحة لا بأس بها على طريق السلطان قابوس في منطقة السيب.

يفاجئ مسقط سيتي سنتر روّاده من الرجال والنساء بمنتجات متنوعة وفخمة بواسطة أكثر من 200 متجر بيع بالتجزئة، حيث تجلب بضائعها إما من مصادر محلية معروفة أو عبر الاستيراد من إحدى الشركات العالمية.

لحسن الحظ، يمضي زائره رحلة التسوّق بين علامات تجارية مشهورة للغاية وأهمها اتش اند ام وماكس فاشن، بينما يمكن للأطفال أن يمرحوا لساعات طويلة داخل مركز ماجيك بلانيت الترفيهي.