الجمعة 24 مايو 2024 05:31 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

تحمي الجسم من الجفاف.. أفضل الأعشاب لتناولها في فصل الصيف

أعشاب
أعشاب

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الأعشاب لتناولها في فصل الصيف، لحماية الجسم من الجفاف أثناء الموجات الحارة.

وينصح الخبراء لمواجهة موجة الحر والحفاظ على برودة جسمك بشكل طبيعي في فصل الصيف، تناول هذه الأعشاب المنعشة التي يمكن أن تساعد في التغلب على الحرارة، بحسب تقرير لموقع "Hindustan times".

المشروبات السكرية وإهمال الرياضة.. أخطاء تتعلق بصحة القلب تجنبها فى الصيف

أفضل الأعشاب لتناولها في فصل الصيف

1 - النعناع: يشتهر بنكهته المنعشة وتأثيره المنعش خاصة في فصل الصيف، تشير الدراسات إلى أن النعناع قد يساعد في خفض درجة حرارة الجسم عن طريق تعزيز التعرق، وبالتالي المساعدة في التنظيم الحراري، يمتلك النعناع خصائص تبريد يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج المرتبط بالحرارة في فصل الصيف، لا يضفي محتوى المنثول طعمًا منعشًا فحسب، بل يحفز أيضًا الغدد العرقية، مما يسهل تبديد الحرارة.

2 - عصير الليمون: يتميز عصير الليمون برائحته الحمضية، هو خيار شائع لمكافحة الإجهاد الحراري، وتشير الأبحاث إلى أن عصير الليمون قد يعزز الاسترخاء ويقلل من القلق، مما قد يساهم في الراحة العامة في الطقس الحار.

3 - الكركدية: يشتهر الكركديه بأزهاره النابضة بالحياة، ويقدر أيضًا بخصائصه المبردة، تشير الدراسات إلى أن تناول شاي الكركديه قد يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم وتعزيز ترطيبه، مما يجعله مشروبًا صيفيًا ممتازًا.

4 - الشمر: يستخدم تقليديا لتبريد الجسم والمساعدة على الهضم، يعد الشمر غني بمضادات الأكسدة والزيوت الأساسية، وقد يساعد في تخفيف أعراض الانزعاج المرتبط بالحرارة مثل الانتفاخ وعسر الهضم.

5 - الكزبرة: تتميز الكزبرة بنكهتها الطازجة والحمضية، وتعد الكزبرة عنصرًا أساسيًا في العديد من المأكولاتـ يُعتقد أن هذه العشبة تمتلك خصائص تبريد يمكن أن تساعد في تقليل حرارة الجسم الداخلية، مما يجعلها إضافة قيمة للوجبات الصيفية، وارتبط استخدامها في أطباق الطهي والعلاجات العشبية بتحسين عملية الهضم وتحمل الحرارة.