الخميس 25 أبريل 2024 10:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«صحفيو أكتوبر» يستغيثون بالرئيس من بطش رئيس التحرير 

هدد عدد من صحفيي مجلة "أكتوبر" التابعة لمؤسسة دار المعارف بتنظيم وقفة احتجاجية على سلم نقابة الصحفيين الأسبوع المقبل ، احتجاجا على سياسة رئيس التحرير التي وصفوها بـ"التعسفية".
وأوضح الصحفيون، أن رئيس التحرير أيمن كمال ، يتعمد إقصاء أغلبهم من العمل بالمجلة وتجاهل موضوعاتهم ، لصالح بعض الصحفيين المقربين منه .

وأشاروا إلى استعانته بعناصر من خارج المؤسسة سواء للكتابة الصحفية ، أو بأعمدة الرأي لتحقيق مصالح خاصة على حساب أبناء المؤسسة ، للدرجة التي جعلته يفرد المساحات لمندوبي الإعلانات للكتابة . 
وأضاف الصحفيون،  أن سياسة التحرير التي تعتمد على المجاملات أدت إلى انهيار مضمون المجلة وتراجع توزيعها بحسب أرقام الشركة القومية للتوزيع التي كشفت أن المجلة لم توزع في أحد الأعداد الأخيرة أكثر من 500 نسخة.
وكشفوا أن رئيس التحرير يماطل في إصدار حركة ترقيات الصحفيين منذ أكثر من عام على الرغم من توجيه أكثر من إنذار له من مجلس الإدارة في هذا الشأن،  بعدما جامل عدد من أصدقائه بترقيتهم قبل إصدار لائحة الترقيات لعدم انطباق شروطها عليهم، مطالبين نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة بالتدخل لوقف ما أسموه بالمهزلة التي تهدد مستقبل العشرات منهم . 
واستغاث الصحفيون بالرئيس عبد الفتاح السيسي ، وهيئة الرقابة الإدارية، المنوط بها كشف الفساد في كافة مؤسسات الدولة، مؤكدين أن رئيس التحرير يتوعدهم بأنه سيبطش بكل من يخالفه الرأي لعلاقته القوية بمدير مكتب رئيس الجمهورية .