الأربعاء 24 أبريل 2024 01:45 صـ 14 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

سرقة خزينة ”الموازنة الزراعية” والمسئولون يرفضون إبلاغ الشرطة

علمت – إسكان نيوز - أن هيئة صندوق الموازنة الزراعية، تعرضت للسرقة خلال يومي الإجازة " الجمعة والسبت"، ولم تتقدم الهيئة ببلاغ للشرطة منذ حدوث الواقعة حتي اليوم.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها – إسكان نيوز- فإن مكتب مدير الشئون المالية والإدارية تم اقتحامه وفتح الخزينة الخاصة به والاستيلاء على مبلغ من المال، وأهمل السارقون كاميرا شخصيه تخص المدير كانت بالخزينة، كما تم فتح كافة أدراج المكاتب الموجودة بالمبني، وسرقة الأموال التي تواجدت بها فقط، وهو الأمر مايشير إلي أن السارق كان يبحث عن أي أموال موجودة في المبني فقط.

إلا أن الغريب أنه بالرغم من قيام السارقين بفتح كافة الأدراج، والبحث فيها عن أموال، لم يتم فتح مكتب رئيس الهيئة- المهندس هشام فاضل- أو الاقتراب منه.

وبحسب نظام العمل بالهيئة فإن أفراد أمن الهيئة الواقعة داخل مركز البحوث الزراعية من ناحية البوابات المطله علي منطقة – أبوقتاته وأول فيصل – مواعيد عملهم تستمر من الصباح حتي الساعة الثامنة مساءا فقط، وبعدها يتولي أفراد أمن مركز البحوث الزراعية تأمين كافة المباني والمنشأت المتواجده داخل المركز والتي منها أيضا مبني الهيئة الزراعية المصرية.

ولم تفتح هيئة صندوق الموازنة الزراعية تحقيقا رسميا في واقعة السرقة ولم ترفع مذكرة بذلك لرئيس مركز البحوث الزراعية أو لوزير الزراعة، ولم يتم إبلاغ الشرطة والنيابة للتحقيق في الأمر، بدعوى أنه سيتم إحتواء الأمر، وحتي لا يتعرض العاملين بالهيئة والمركز للمسائلة – والبهدله – على حد وصفهم.