الأربعاء 24 أبريل 2024 04:16 صـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«والى» يحذر «رسلان» عدم الغياب عن جلسات مناقشة موضعات«القابضة للمياه»

قررت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس علاء والي، تأجيل مناقشة الموضوعات المحالة للجنة بسبب عدم حضور ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ورؤساء مجالس إدارات شركات المياه والشرب اجتماع اللجنة، والذى كان مقرراً له مناقشة مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة المحلة الكبرى والذى سبق وأن أثاره النائب محمد كمال مرعى بجلسة 8 أغسطس الماضي.

وقررت المجلس إحالته للجنة الإسكان، وكذلك طلب الاحاطة الخاص بالنائب عبد الحميد كمال، بشأن ارتفاع أسعار مياه الشرب بالمحافظات.

وانتقد علاء والي، رئيس اللجنة عدم حضور كل من ممدوح رسلان والسيد العشري وأحمد الفار ورؤساء الشركات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، معلناً أن لجنة الاسكان لن تناقش أي طلبات إحاطة دون حضور المسئولين للجنة .

ومن جانبه شدد رئيس لجنة الإسكان، على حضور المسئولين المعنيين باختصاص اللجنة اجتماعاتها، إذ أن هذا أمر غير مقبول ويعد استهانة بالمجلس وليس للجنة فقط ، مؤكداً أنه سيتقدم بمذكرة للدكتور رئيس المجلس بشأن هذه الواقعة ، حفاظاً على حق النواب في ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي.

وأكد المهندس والي، أن هناك خطأ إدارى حدث في الدولة وعلى أساسه تم إنشاء تلك هذه الشركات نظراً لعدم وجود موارد مادية لها للقيام بمشروعات، مطالباً بعودتها لوزارة الإسكان.

ووافقت اللجنة على تقديم مذكرة لرئيس مجلس النواب، بشأن هذه الواقعة وحفاظاً على مكانة المجلس ولجانه، على أن يتم تفعيل ذلك الأمر في جميع اللجان النوعية بالمجلس وعدم التفريط في حقوق النواب.

موضوعات متعلقة