الجمعة 19 أبريل 2024 04:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

فرج عامر: الإفراط فى الإصلاح يؤدى إلى وفاة الاقتصاد

قال المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس ادراة مجموعة فرج لله للصناعات الغذائية و رئيس جمعية مستثمري برج العرب و عضو مجلس النواب إن ” الإصلاح الاقتصادي في مصر مثل الدواء ضروري جدا ولا مفر منه ولكن من الصعب أن نتعامل مع كل مراحله مرة واحدة لأن أحيانا إسراف الطبيب في العلاج يؤدي لوفاة المريض “.

و انتقد تعامل جهاز حماية المستهلك مع شركات القطاع الخاص بمجال الأدوية، بينما يغض الطرف عن ما تفعله الشركات الحكومية بالمجتمع المصري على حد وصفه .

وقال عامر فى منشور له على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك : “حماية المستهلك يبدو أنه يعمل بعين واحدة فقط تري القطاع الخاص المصري بينما لاترى ما تفعلة الشركات الحكومية والقابضة في المجتمع المصرى”.

كما عبر عن استيائه من رفع البنوك الفائدة المدينة على الشركات الصناعية الكبيرة، و قال ” البنوك المصرية تتباهي بالتوسع في منح الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر القروض ذات الفائدة المميزة جدا ، شيئ جميل ، ولكن للأسف يأتي ذلك بالتجاهل التام للشركات الصناعيةً الكبيرة التي رفعت عليها الفائدة المدينة للحد المستحيل”.

ويوم الخميس 3 نوفمبر الجارى قرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 3% على الإيداع والإقراض لليلة واحدةليصل إلى 14.75% و15.75% على التوالى. وجاء رفع الفائدة يوم تحريرسعر صرف الجنيه المصرى ليترك تحديد سعره وفقا للعرض و الطلب .

موضوعات متعلقة