الخميس 20 يونيو 2024 02:50 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

صندوق «الاستثمارات السعودي» يضخ تريليون ريال بالمشاريع الجديدة بالسوق

صندوق الاستثمارات العامة السعودي
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

صرح محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، بأن صندوق الاستثمارات السعودي يستهدف ضخ تريليون ريال في المشاريع الجديدة في السوق السعودي المحلي ـ خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية ، المقام اليوم في العاصمة الرياض.

وأضاف الرميان، أن الصندوق يعمل على إطلاق منصة جديدة للإعلان عن الفرص الاستثمارية ومشاركة المعلومات حول الفرص المتاحة للمستثمرين والموردين من القطاع الخاص، كما سيوجه الصندوق نحو 5 مليارات ريال كاستثمارات في 4 شركات سعودية في قطاع المقاولات.

أيضًا، أشار إلى أن الصندوق وضع إستراتيجية لتنمية وتطوير 13 قطاعاً إستراتيجياً في السعودية، ووضع آلية لإشراك القطاع الخاص كمستثمر وشريك ومورد في هذه القطاعات.

مبادرات صندوق الاستثمارات العامة

كما أعلن الصندوق عن تشدين ثلاث مبادرات تهدف إلى دعم وتمكين القطاع الخاص، والمساهمة في تحفيز نمو المحتوى المحلي.

اقرأ أيضاً السعودية تسجل أعلى معدل نمو بين مجموعة العشرين في 2022 الاقتصاد السعودي الأسرع نموا في العالم خلال عام 2022 نمو رصيد الاستثمار الأجنبي في السعودية 2% بنهاية الربع الثالث 2022 معدل نمو الاقتصاد السعودي يفوق التوقعات ويسجل 8.7% خلال 2022 بقيمة 27 مليار ريال.. أرامكو توقع 100 اتفاقية للمساهمة في تطوير منظومة صناعية مستدامة تراجع فائض الميزان التجاري السعودي بنسبة 15.25% في نوفمبر 2022 وزير الاقتصاد السعودي: المملكة تطوّر قطاعات جديدة لجذب المستثمرين صندوق النقد: معدلات نمو السعودية مؤشر لأداء الاقتصاد العالمي وزير الاقتصاد السعودي: نثق في قدرتنا على جلب الاستثمارات الأجنبية لمحة عن تطورات اقتصاد المملكة السعودية خلال 2022 السعودية تحقق فائض يتجاوز 100 مليار ريال خلال 2022 «صندوق النقد»: الاقتصاد السعودي الأعلى نموًا بين دول مجموعة العشرين

وجاءت تلك المبادرات الثلاثة لتنمية المحتوى المحلي، والذي يهدف إلى زيادة مساهمة الصندوق وشركاته التابعة له في المحتوى المحلي بنسبة تصل إلى 60% بنهاية 2025.

ومن ضمن المبادرات توافر منصة لمساعدة القطاع الخاص على التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة منها، وذلك لتعزيز دوره في المساهمه في الاقتصاد المحلي، وستضم المنصة أكثر من 100 فرصة متاحة للمستثمرين مع العمل على تحديثها باستمرار.