الأربعاء 24 أبريل 2024 06:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

وموضوعات أخرى هذا الأسبوع

«إسكان البرلمان» تناقش إنشاء مشروعات فى جبل الجلالة بـ«السويس»

تعقد لجنة الإسكان بالبرلمان ثلاثة اجتماعات الأسبوع الحالى لمناقشة عدد من القضايا ،حيث تنظر فى اجتماع اليوم الأحد السؤال المقدم من النائب عبدالحميد كمال، بشأن إنشاء مدينة شرق السويس، والمخطط العام لها وسؤال آخر بشأن إنشاء عدد من المشروعات في منطقة جبل الجلالة بالسويس، وعن حجم هذه المشروعات ومدى الاستفادة منها في التنمية الاقتصادية.

وتنظر اللجنة فى طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد كمال، بشأن تطوير محافظة السويس خاصة فى المنطقة الشرقية (شرق قناة السويس) وحتى عيون موسى، وذلك للاستفادة من التمدد العمرانى.

وتناقش اللجنة فى ثانى اجتماعاتها مشاكل صيانة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وآخر اجتماع للجنة هذا الأسبوع سيكون يوم الثلاثاء المقبل، حيث تبحث خلاله طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحمادى الحصى، بشأن عدم تسليم الوحدات السكنية للمواطنين برغم سداد مقدم الحجز منذ عام 2008.

وتبحث أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود، بشأن إدراج المساكن المقامة بوادى النطرون للإيجار، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد العقاد، بشأن ما تم تنفيذه من مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية (مشروع الإسكان الاجتماعى) والمعوقات الحالية لهذا المشروع.

موضوعات متعلقة