الجمعة 26 أبريل 2024 09:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

طارق بلال: «الذهبية جروب» تستهدف ضخ 100 مليون استثمارات بمشروع الميناء مدينة بدر

أعلن طارق بلال، رئيس مجلس إدارة شركة الذهبية جروب للاستثمار العقارى، أن الشركة تستهدف ضخ 100 مليون جنيه استثمارات إضافية بمشروع الميناء مدينة بدر البرى بطريق مصر-السويس.

مضيفا أن استثمارات المشروع سوف ترتفع إلى 300 مليون جنيه ويوجه المبلغ الجديد لتطوير المشروع وشراء آلالات ومعدات حديثة.

 

أوضح بلال أن الشركة تخطط لتشغيل المرحلة اﻷولى بالمشروع العام الجارى بعد توقف استمر 7 سنوات بسبب نقل تبعية أرض الميناء من محافظة القاهرة لوزارة النقل.

 

وأضاف: أن الشركة حصلت على مناقصة تطوير وتشغيل مشروع الميناء لمدة 25 عاماً ويطور على مرحلتين بمساحة إجمالية 50 فداناً بواقع 25 فداناً لكل مرحلة.

وأكد طارق بلال، أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة اﻷولى 120 مليون جنيه ليدخل الخدمة نهاية العام الجارى ويهدف مشروع الميناء البرى الدولى لنقل وشحن الصادرات البرية من مصر إلى الدول العربية شمالاً وجنوباً والتى تربط بينها وبين مصر خطوط برية يتميز الميناء البرى بقربه من قناة السويس وميناءى بورفؤاد والسخنة بأقل من 80 كيلومتراً.

وأشار إلى أن الشركة سوف تبدأ تطوير المرحلة الثانية بالمشروع مطلع العام المقبل وتشمل إنشاء مشروع جديد لخدمة التصدير وصيانة الطرق الرابطة بين الميناء، ومد خط سكة حديد «القاهرة – السويس» الذى يبعد عن الميناء 5 كيلومترات بجانب سرعة إنهاء إجراءات الحاويات البحرية؛ بهدف تيسير حركة الشاحنات بين الميناء والقناة بالإضافة إلى أن المرحلة الثانية بالميناء تضم 3 أنواع من التخزين للصادرات الجمركى ومخازن عمومية وتخزين مبردات للحاصلات الزراعية.