الخميس 16 مايو 2024 04:15 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

هل يمكن فتح أكثر من حساب في ذات البنك؟.. أعرف أنواع الحسابات

غالبية البنوك تتيح للعملاء أكثر من حساب بنكي
غالبية البنوك تتيح للعملاء أكثر من حساب بنكي

قد يلجأ البعض إلى فتح أكثر من حساب في نفس البنك الذي يتعاملون معه، وهو ما يزيد التساؤلات حول إمكانية فتح حساب آخر بجانب الحساب الرئيسي في نفس البنك، وفي هذا التقرير تستعرض  اسكان نيوز» في هذا التقرير طريقة فتح أكثر من حساب بنكي، وهو ما أوضحه عدد من البنوك.

وفق ما جاء على المواقع الإلكترونية للبنوك، فإنه من المتاح للعملاء لدى مختلف البنوك، أن يقوموا بفتح حساب فرعي بجانب الحساب الرئيسي في نفس البنك، مع الاحتفاظ بالحساب الأساسي.

ويمكن أن يتم فتح حساب آخر فرعي، من خلال عدة طرق، منها تطبيق البنك على الهاتف، أو الموقع الإلكتروني، أو الذهاب مباشرة لأحد فروع البنك.

أنواع الحسابات البنكية

هناك العديد من أنواع الحسابات البنكية التي يمكن للعميل فتحها في نفس البنك، أهمها:

1.الحساب الجاري:

هو أشهر أنواع الحسابات البنكية للعملاء، حيث يتم من خلاله إيداع شيك أو المرتبات ودفع الفواتير من خلاله.

2. حساب التوفير:

حساب التوفير هو حساب يوفر للعملاء فائدة على الأموال التي يضعونها فيه، فهو حساب لإيداع الأموال التي تريد حفظها، حيث أنه يتم صرف فائدة على الأموال الموضوعة فيه كلما زادت مدة الاحتفاظ بها، ويختلف مقدار الفائدة التي يكسبها الحساب على حسب البنك التابع له.

3. حسابات سوق المال:

حساب سوق المال هو حساب توفير مع ميزات إضافية، وعادة ما يكون معدل الفائدة الذي يقدمه حساب سوق المال أعلى من معدل حساب التوفير، وقد يحتاج إلى حد أدنى للمبلغ المودع فيه.

4. شهادة الإيداع:

وهو حساب يتم استخدامه عادةً عندما تفتح شهادة إيداع لدى البنك، ومن خلاله توافق على ترك الأموال في القرض المضغوط لمدة محددة.