الخميس 28 مارس 2024 02:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

مستثمرو الغرفة التجارية يناشدون الرئيس بتوجيه البنوك لدعم مشروعات الـ«start up»

** «الأدوات المنزلية» تكشف عن سبب زيادة الأسعار

الغرفة التجارية تطالب بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير

** هلال: هيئة التنمية الصناعية قدمت للشعبة الكثير من التسهيلات لتحول للتصنيع

** الطحاوي: 45 يوما لاستخراج رخصة المباني

 

 

أشادت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، بدور هيئة التنمية الصناعية  برئاسة المهندس مجدي غازي لتقديمها العديد من تسهيلات لكل من يرغب في التحول من الاستيراد إلى التصنيع.

 

وناشدت الشعبة، وزير الصناعة عمرو نصار بأن يقوم بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر طبقا للقرار ٤٣ لعام ٢٠١٦م، موضحة أن عدم التسجبل هو الأمر الذي أضر بالقطاع وزاد من الاحتكارات بالداخل والخارج وعمل علي زيادة الأسعار.

 

كما ناشدت الشعبة، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يصدر تعليماته وتوصياتة للبنوك لكي تظهر مزيد من المساندة والمساعدة للمشروعات الـ start up وهو أمر مهم لعمل نهضة صناعية حقيقية، متوقعة أن يكون الافتتاح لمدينة الادوات المنزلية في شهر أبريل ٢٠٢٠م.

وأوضحت الشعبة: أن اهتمام الرئيس بتلك المشروعات والتحركات للانتقال من الاستيراد الي التصنيع هو هدف الدولة في المرحلة القادمة ونتمني ان يشملها الرئيس برعايته لتكون حافزا لكل المستوردين الذين يرغبون في التحول التدريجي من الاستيراد الي التصنيع.

 

وذكرت الشعبة أنها انتهت من مرحلة بناء الأساسات الخاصة بمدينة الأدوات المنزلية بمحافظة المنيا، وتم التعاقد مع شركة المصري ستيل الذي قدمت دعم كبير لمدينة الأدوات المنزلية من حيث السعر والسرعة ومرونة التعاقد، لافتة إلى أنه جاري تصنيع الجمالونات لبدء التركيبات بعد انتهاء تصنيعها.

 

واكدت انه في غضون أسابيع قليلة سيتم الاتفاق علي الماكينات والبدء بالتوازي مع تصنيع الجمالونات، كما أن الشعبة تعقد اجتماعات مكثفة مع البنوك للحصول علي تمويل لاكمال المدينة.

 

وقال أشرف هلال رئيس الشعبة، إنه منذ تواصل شعبة الأدوات المنزلية بهئية التنمية الصناعية لطرح فكرة التصنيع كبديل للاستيراد، وجدت الكثير من التسهيلات، متمنيا أن تكون هيئة التنمية الصناعية نموذج لكل الهيئات الأخري مثل هيئة تنمية الصادرات وغيرها لدفع عجلة الاستثمار.

 

وأضاف شريف عبد المنعم عضو شعبة الأدوات المنزلية، أنه فور تقدمة بأي مشكلة أو تظلم فإنه يجد الحل في فترة قصيرة وهذا دليل على دور الهيئة لتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين، موجها الشكر للمهندس مجدي غازي رئيس الهيئة، ومعاونيه عمرو صلاح، وأمير البرنس لقيامهم بمجهودا كبيرا في تذليل اي عقبات.

 

فيما أكد فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، أن استخراج رخصة المباني تستغرق في الوقت الحالي نحو 45 يوما بعدما كانت تستغرق نحو عاما كاملا،  لافتا إلى هيئة التنمية الصناعية تقوم بالمتابعة والتواصل والتعاون بشكل سهل مع الجميع، وهو مجهود ضخم.

 

وذكر محمد حسين، عضو الشعبة، أنه يتمني أن يكون كل أوراق الإجراءات والتصريحات التي يحصل عليها المستثمر فقط في التنمية الصناعية وخاصة الاجراءات الخاصة بالدفاع المدني والبيئة لسهولة التعامل والفكر الجديد الذي تتمتع به الهيئة.