الخميس 2 مايو 2024 07:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مطالب موظفى «أجهزة المدن» تصل مكتب «مدبولى»

كشف مصدر مسئول، بوزارة الإسكان، فى تصريحات خاصة لـ«إسكان نيوز»: أنه وصلت مذكرة إلى مكتب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بمطالب الموظفين والعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن التابعة، بصرف علاوة نصف الأجر بدل غلاء، بعد حملة التوقيعات التى اجتاحت أجهزة المدن العمرانية الجديدة.

وأضاف المصدر: المذكرة عرضت على مكتب الوزير لبحثها، وكلف أحد المسئولين بتشكيل لجنة لدراستها وبحث ما جاء فى المطالب بما يتوافق مع اللوائح والامكانيات المتاحة.

وأكد المصدر: أن نواب هيئة المجتمعات العمرانية طالبوا الوزير بالموافقة على إقرار زيادة على المرتب للموظفين والعاملين لتهدئة الأوضاع واحتواء مطالب الموظفين فى الأجهزة.

يذكر أنه لليوم الخامس على التوالى تتواصل حملات توقيعات الموظفين والعاملين فى مختلف أجهزة المدن العمرانية الجديدة على مذكرة صرف بدل نصف الأجر علاوة غلاء التى انطلقت من جهاز مدينة أسيوط الجديدة.

وشهد اليوم جمع توقيعات أجهزة:«قنا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والعاشر من رمضان، وأكتوبر، والصالحية الجديدة»، لتضاف إلى توقيعات الأجهزة السابقة على مدار الأيام الماضية.

مذكرة التوقيعات الدوارة جاء بها:

«السيد الدكتور المهندس/ وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحية طيبة وبعد، بالإشارة إلى غلاء الأسعار بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار جميع المنتجات والسلع الضرورية والأدوية، وأن الموظفين قد تأثروا سلبيًا بهذه الزيادات وللحفاظ على منجزات العملاء والحرص على ابقاء وتطوير كفاءة العاملين بالهيئة وأجهزتها، نلتمس من سيادتكم صرف نصف قيمة الأجر الشامل كعلاوة غلاء المعيشة لكافة العاملين بالهيئة وأجهزتها بحد أدنى 3 آلاف جنيه أسوة بالعديد من هذه الجهات التى اتخذت هذا القرار.

ونحن نثق فى سيادتكم ومتابعتكم للشئون والقرارات الصادرة للموظفين بمختلف الهيئات الحكومية والاقتصادية، أنكم ستتخذون القرار المناسب لحرصكم الدائم على تحسين الوضع المادى والمعنوى للعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزتها ضد الغلاء».