الخميس 25 أبريل 2024 07:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

سيتى سكيب قطر ينطلق بمشاركة 58 شركة عقارية

ينطلق بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بعد غد الاثنين، معرض سيتي سكيب قطر في نسخته السادسة، بمشاركة 85 شركة عقارية من أكثر من 20 دولة وحضور يتوقع المنظمون أن يفوق 8 آلاف زائر.

وسيلقي الحدث الضوء، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 13-15 مارس الجاري، على أفضل الفرص الاستثمارية في العالم ومنها السكنية ومشاريع الضيافة والتجزئة والمشاريع التجارية وغيرها.

وبحسب الجهة المنظمة فإن حدث هذا العام يضم جناحا مخصصا لباكستان سيتم من خلاله طرح أكثر من 50 مشروعا من جميع أنحائها، كما تعرض فيه مجموعة من كبرى الشركات الاقليمية والدولية مشاريعها للآلاف من العملاء والمستثمرين من القطاع الخاص ولأبرز المتخصصين في قطاع العقارات من قطر والمنطقة وكافة أنحاء العالم.

ومن بين أكبر الشركات العقارية المحلية المشاركة، تعرض شركتا /البندري/ للعقارات و/إزدان/ العقارية، مشاريعهما وتساهمان كذلك في تحليل ومناقشة الاتجاهات الحالية لقطاع العقارات محليا وعالميا.

كما سيتم عرض فرص عقارية محلية مع إطلاق ثلاثة مشاريع جديدة لشركة البندري العقارات بما فيها قرية السويدة للشقق السكنية، التي تقع في منطقة الثمامة التي تشهد نموا ملحوظا اضافة الى برج الشهد الذي يضم الشقق الفندقية والذي يقع في منطقة الخليج الغربي في الدوحة وبرج لوسيل أزور في مدينة لوسيل، والذي يضم شققا جاهزة للسكن مع الخدمات ويطل على شاطئ لوسيل.

وسيشهد المعرض هذا العام أيضا على إطلاق فندق قصر إزدان الذي يقع على طريق الشمال – الدوحة، ومن المتوقع أن يكون جاهزا بحلول نهاية ابريل المقبل حيث يوفر الفندق 194 غرفة متنوعة و30 جناحا، فضلا عن عدد من المطاعم الفاخرة والمقاهي .

ومن أبرز آلاف المشاريع الإقليمية والدولية الرئيسية التي سيتم عرضها أثناء معرض سيتي سكيب قطر 2017، مشروع فيلنيوس غراند للمنازل والعقارات الفاخرة والحديثة، التي بنيت حول ملعب غولف ضخم على أرض فيلنيوس جراند ريزورت التي تبلغ مساحتها 270 هكتارا في ليتوانيا.

كما ستعرض شركة القصير للاستثمار والتطوير العقاري مشروع الأوركيد بلازا، المؤلف من 305 شقق سكنية سيتم بناؤها في منطقة الجفير في العاصمة البحرينية المنامة إضافة الى مشروع اراضي كورنوال في المملكة المتحدة، والذي يضم ما يقارب 10 أفدنة من المراعي المشتركة للتملك الحر ويقع ضمن مساحة مناسبة لعدد كبير من الاستخدامات.

كما سيتم عرض مشروع دريم لاند كاونتري اند لايف، باكو، وهو مشروع في باكو، أذربيجان، يقدم مفهوماً متعدد الاستخدامات مع 234 فيلا و294 شقة سكنية تم تجديدها بالكامل.

وعلى هامش معرض سيتي سكيب قطر 2017، ستنطلق فعاليات "مؤتمر سيتي سكيب قطر" بالتزامن مع المعرض، إضافة إلى ندوات مجانية كجزء من فعاليات "حوارات سيتي سكيب قطر" التي ستعقد خلال المعرض وتم تصميمها لخبراء عالم العقارات والمستثمرين على حد سواء.

وستتمّ مناقشة العديد من المشاريع طوال أيام المعرض، بعضها سيكون جزءاً من رؤية قطر الوطنية لعام 2030، اضافة الى مشروع قطر للسكك الحديدية والفنادق والمدرّجات التي يجري تطويرها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022. وسيربط معرض سيتي سكيب قطر 2017 اواصر مجتمع العقارات لتعزيز ودعم نمو هذه الصناعة، بما يوفر للمشاركين الإقليميين والدوليين فرصة التواصل ومناقشة القضايا المشتركة وخلق شراكات.

يذكر أن معرض سيتي سكيب قطر 2017 الذي سيفتح ابوابه يومياً من الساعة 13:00 حتى 22:00، يعتبر أحد معارض التطوير العقاري الأرقى في العالم للأسواق الناشئة، وقد تم تنظيمه للمرة الأولى في دولة قطر في العام 2012، ويستعرض هذا الحدث السنوي مشاريع عقارية تطويرية للشركات المشاركة فيه وحلقات نقاش وتحليل وحلقات تواصل بين رواد الأعمال ينتج عنها إبرام صفقات استثمارية.

ويعرض سيتي سكيب قطر فرصاً للمجتمع العقاري المحلي والإقليمي، كما يتيح للزائرين والمستثمرين فرصة اختبار بيئة ديناميكية تعطي نظرة ثاقبة لمستقبل القطاع العقاري في قطر والشرق الأوسط. كما يستعرض سيتي سكيب قطر المشاريع التطويرية للبنية التحتية والتي تتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030 .