الخميس 28 مارس 2024 03:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«إسكان البرلمان» تطالب بمراجعة خطط «القومية لمياه الشرب» أول بأول

طالبت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء والي بضرورة مراجعة خطة جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والجهاز التنفيذى لها أولاً بأول وفقاً للمتغيرات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الإثنين بحضور ممثلي الهيئات التابعة لوزارة الإسكان لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي فى محافظات البحيرة والدقهلية والإسكندرية.
وأشار علاء والي رئيس لجنة الإسكان إلى أن طلبات الإحاطة تركزت جميعها حول مشكلتين: الأولى تتعلق بعدم وجود خدمة الصرف الصحى فى العديد من المناطق فى المحافظات سالفة الذكر، إلى جانب عدم تحديد أية خطة مستقبلية بشأن دخول الخدمة إليها بالرغم من توافر بعض المقومات لإقامة محطات الصرف فى بعض منها كالأراضي المخصصة لإقامة المحطات.
وأضاف والي أن المشكلة الأخرى تمثلت فى قصور الخدمة نتيجة قصور المحطات العاملة بسبب عيوب فنية أو عدم قدرتها على استيعاب التوسعات والكثافات السكانية الزائدة.
ومن جهتهم، أوضح ممثلو وزارة الإسكان أن مشروعات الصرف الصحي تأتي على رأس أولويات العمل بالوزارة وأجهزتها المختلفة ويتم إدراجها وفقاً لخطط مستقبلية وطبقاً لأولويات المناطق الأشد احتياجاً.

موضوعات متعلقة