الجمعة 19 أبريل 2024 08:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

رئيس «إسكان البرلمان» لـ«الحكومة»: «فين تعويضات المقاولين؟»


قدّم المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بيانًا عاجلًا لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق بشأن تأخر الحكومة فى صرف تعويضات شركات المقاولات، مطالبًا الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات لشركات المقاولات؛ حفاظًا على حقوق العاملين بها.
وأكد والى، فى بيانه، اليوم الثلاثاء، أن هذه الشركات يعمل بها الملايين من العمال وخاصة الطبقة الكادحة في المجتمع المصرى، الأمر الذى يتطلب حماية هذه الطبقة والحفاظ على حقوقهم المالية من جانب الحكومة بسرعة تحديد النسب المقررة لصرف التعويضات اللازمة لتسوية الأوضاع مع تلك الشركات وتعويضها عن الفروق الناتجة عن ارتفاع أسعار الخامات بعد زيادة الصرف، بما يساعدهم على استكمال تنفيذ مشروعات الإسكان والانتهاء منها وفق المعدلات المستهدفة وحتى لا يؤثر ذلك على مواعيد تسليم المشروعات الجاري تنفيذها.
وقال النائب إن صرف هذه التعويضات لشركات المقاولات سوف يعالج التوازن المالى بين الجهات الساندة للأعمال والمقاولين القائمين بأعمال التشييد والبناء والخدمات والتوريدات، وكذلك تعويض الشركات عما لحقها من خسائر خلال الفترة السابقة مضيفا : فين فلوس الناس دى؟ لماذا لم تصرف حتى الآن؟.
 

موضوعات متعلقة