الجمعة 19 أبريل 2024 09:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

محمد عبد الجليل ..مستشار «ممدوح عمارة» في هيئة المجتمعات وعلى الأجهزة التابعة مراعاة البدلات

منتدب من مجلس الدولة، ونص قرار انتدابه على أن يتقاضى 80% من راتبه من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علاوة على بدلات اللجان والحوافز «وما أكثر أموال ولجان هيئة المجتمعات العمرانية التى تنفق على مصر كلها وتدعم موازنة الدولة بـ18 مليار».

كانت بداية انتدابه مستشارًا قانونيًا للمهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن السابق، وهو أول نائب رئيس هيئة يتخذ له مستشارًا قانونيًا دون غيره من باق النواب الثلاثة الآخرين حتى أصبح منصب مستشار نائب تنمية وتطوير المدن علامة تعجب في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومثار تساؤل الجميع: هو دوره إيه فى الهيئة غير الحصول على مكافآت وبدلات اللجان من الهيئة والأجهزة التابعة؟.

استمر المستشار «عبد الجليل» في موقعه مستشارًا قانونيًا للمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة نائب رئيس الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن الحالي، وربما كان دوره تستيف الأوراق الهيئة وطمس المخالفات ومنع وصولها للأجهزة الرقابية.

يتقاضى المستشار المنتدب 80% من راتبه الأساسى من هيئة المجتمعات إلى جانب الحوافز والبدلات، والأكثر غرابة مكافآت اللجان التى تصل له من أجهزة المدن الجديدة من «الشروق، والعبور، وبنى سويف، والقاهرة الجديدة»، وغيرها من الأجهزة تقربًا وطلبًا للود والوصال.

 

موضوعات متعلقة