الجمعة 29 مارس 2024 10:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«التكية»..رئيس نادي دكرنس يشطب نصف الأعضاء بـ«مزاجه»

أقل ما يوضف أنها تكية، ففي فضيحة كبرى وتحدي صارخ لكافة القوانين واللوائح الرياضية تتطلب تدخلا عاجلا من اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، بعد أن قام مجلس إدارة نادي دكرنس الرياضي بمحافظة الدقهلية بفصل قرابة ٥٠ ٪‏ من أعضاء الجمعية العمومية . 

 والمثير للاندهاش والاستغراب في الوقت ذاته هو الانتقائية في شطب العضوية، ما يعني أن هناك اختيارات بعينها لاسقاط أعضاء وهذا يؤكد وجود سوء نية وراء اتخاذ القرار، فقد تم شطب أعضاء فريق الهوكى بالنادي وهو الجيل الذهبي ومنهم عصام عبد القادر ومحمود عبد القادر وهشام العيوطى،  ومدير النادى لأكثر من ٢٠ عام اشرف السيد عبد الحليم ، وأبناء محمود الصعيدى أحد افضل رؤساء النادى والذى انفق عليه من جيبه الخاص الكثير من الأموال لدعم النادي بداعي عدم سداد اشتراكات العضوية ، في الوقت الذي تم فيه استمرار عضوية آخرين وعدم شطبهم على الرغم من أنهم لم يسددوا الاشتراكات . وبحسب مستندات رسمية فإن عدد المفصولين بلغ نحو٢٥٠٠ عضوا، كما أن مجلس إدارة نادي دكرنس لم يرسل خطابات بعلم الوصول للمفصولين وأرسل خطابات عادية إلى عناوين غير حقيقة  .

يذكر أن مجالس إدارات الأندية السابقة لنادي دكرنس على مدار 20 عاما كانت تقبل سداد اشتراكات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية عن أربعة أعوام سابقة ولكن للأعضاء المتواجدين في دكرنس وقت الانتخابات فقط لضمان الحصول على أصواتهم ،  وحتى المجلس الحالي ذاته كان يقبل سداد الاشتراكات عن المدة ذاتها ، وكان يتم سداد الاشتراكات بشكل جماعي قبل شهرين فقط من الانتخابات ما يشير إلى أن المرشحين السابقين كانوا يسددون فقط لمن يضمنون أصواتهم ، فيما لا يسددون لمن هو خارج دكرنس ولن يتمكن من الإدلاء بصوته.

وتسبب مجلس إدارة نادي دكرنس الحالي في إهدار المال العام وخسارة اكثر من ٣٠٠ ألف جنيه إيرادات متوقعة من سداد العضويات عن طريق تقديم خدمات للأعضاء تحفزهم على دفع الاشتراكات سنويا . وما يؤكد تجدد الخلافات داخل النادي؛ عدم قدرة مجلس الإدارة على عقد جمعية عمومية منذ شهرين لاعتماد اللائحة الاسترشادية إذ لم يحضر أكثر  من ٢٥ عضوًا فقط.

يذكر أن عددا من أعضاء الجمعية العمومية بنادي دكرنس تقدموا ببلاغ رسمي لمأمور مركز شرطة دكرنس ضد رئيس مجلس إدارة النادي لمنعهم من سداد اشتراكات العضوية وشطبهم .

 كما تقدموا بشكاوى إلى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ورئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب ، مطالبين أعلى سطلتين رياضيتين بالتدخل لإعادة عضويتهم ووقف ما اسموه بالمهزلة والفساد الإداري .

 كما يطالبون بمساواة المفصولين وغير المفصولين في الغرامة عند سداد الاشتراك حيث أن الغالبية  من غير المفصولين ينطبق عليهم شروط الفصل التي طبقت على المفصولين وهي عدم السداد أكثر من ثلاث سنوات .

يشار إلى أنه بعد تصاعد الموقف وافق مجلس إدارة نادي دكرنس على عودة المفصولين لكن بشروط تعجيزية إذ اشترط دفع 500% غرامة سنوية ، بالإضافة إلى الغرامات المقررة في اللائحة وذلك لضمان عدم عودتهم وترحيل المشكلة للمجلس القادم ، وهو ما يؤكد رغبة المجلس الحالي ضمان نجاح الأعضاء المرشحين من نفس المجلس للدورة القادمة وإقصاء أية فرص للمرشحين الجدد .