الجمعة 26 أبريل 2024 10:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان يماطل فى تسوية ديونه لدى «التعمير والإسكان»

 

بعد عدة مطالبات ومكاتبات أضطر المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى إنهاء باقى مديونيات القروض التى حصل عليها من بنك التعمير والإسكان على مدار سنوات وبلغت أكثر من 100 مليون جنيه.

ولإتمام باقى المديونات طلب نائب البرلمان من البنك إدخال قطعة أرض يمتلكها فى غرب مدينة حلوان فى التسوية لايفاء باقى المديونية .

النائب كان أكثر ذكاءًا واستطاع أن يعطى البنك قطعة أرض نصفها يقع فى منطقة ضغط عالى كهرباء، مقدرًا سعرها بالملايين لإنهاء صفقة التسوية مع البنك الذى قبل بها وأنهى مديونيات النائب لديه .

وبعد أن تمت التسوية كشف الجهاز المركزى للمحاسبات أن هناك فرق 5 ملايين جنيه لم يدفعها النائب كانت «مُسقطة» من حسابات التسوية التى تمت.

تعهد النائب فى البداية بدفع المبلغ الذى ظهر بعد التسوية ثم بدأ فى المماطلة مؤخرًا، مؤكدًا للجميع أن تسويته صحيحة وأنه دفع كامل مديونياته ثم عاد وتراجع وتعهد بالدفع ومازال يتقلب بين الموافقة والرفض حسب ما أكدته مصادر مطلعة.

يذكر أن النائب علاء والى، رئيس مجلس إدارة شركة الوالي للإنشاء والتعمير المقاولات العمومية، وشركة الوالي للتجارة والمقاولات والتنمية العمرانية الاستثمار العقاري، وشركة الوالي للخرسانة الجاهزة، وشركة ايجيمكس للخرسانة وغيرها من الشركات .

 

 

موضوعات متعلقة