الأربعاء 24 أبريل 2024 07:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«عمارة» المُتمسح في «عمارة»..«مستر إكس» هيئة المجتمعات العمرانية

يا بخت من كان «عمارة» قريبة «خاله ـ ابن عمه ـ من العيلة، أهم حاجة يبقى قريبة»، وعمارة هذا الذى «يبقى من بخت موظفين هيئة المجتمعات العمرانية الاقتراب منه» هو المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرنية لقطاع التنمية وتطوير المدن.

وصاحب «البخت» هو أحمد عمارة علي، يعمل بالشئون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ماجستير قانون، وينتظر الدكتوراة ومع ذلك يستخدم اللقب ويكاد يكون موجود به في القرارات التى يوضع أسمه بها.. وعلى الرغم من أنه ليس قريب ممدوح عمارة وأنه مجرد تشابه في اسم من الأسماء إلا أنه يستغل هذا الأمر جيدًا ويردد أنه أحد أقارب نائب قطاع التنمية والتطوير بلسانه وعلى لسان أتباعه في كل مكان.

هذه القرابة المصطنعة بالمسئول «الكبير عمارة» في هيئة المجتمعات العمرانية جعلت المسئول «الصغير عمارة» يصعد بقوة الصاروخ على سلالم المصلحة متخطيًا من هم أقدم منه وأكثر منه خبرة في إدارة الشئون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلى الرغم من أن الجميع يعلمون أنه ليس من عائلة المسئول الكبير إلا أن رعاية «عبد المطلب» له جعلت المحيطين يحتارون في هذا الأمر،  وففي ظل وجود «المعارف، والأقارب، والسلطة»، لا حاجة للكفاءة أو الخبرة للترقى وشغل المناصب والحصول على لجان البدلات والحوافز.

علاقة أحمد عمارة بنائب «تنمية وتطوير المدن» جعلته «راشق» في أي مصلحة، وأساسي في أي لجنة من لجان تنمية وتطوير المدن وغيرها من عشرات اللجان داخل الهيئة وأجهزة المدن التابعة، وسواء كانت اللجنة تستدعى وجود فرد شئون قانونية فإنه موجود دائمًا متخطيًا الجميع من أهل الخبرة أو الأقدمية.

وأصبح عاديًا جدًا أن تجد الفتى الصغير في كل اللجان والموضوعات الكبيرة متجاوز كبار المحامين بالإدارة القانونية التى بها أكثر من 60 محاميًا يفوقونه أقدمية وخبرة.

وكان طبيعيٌ جدًا أن يستغل أحمد عمارة القرابة الأسمية بـ«عبد المطلب عمارة» ويروج لهذه العلاقة في زياراته المستمرة إلى أجهزة المدن المختلفة عن طريق تابعه «هشام سيد» من خلال اللجان التى يشتركون بها .. ودائما ما تسبق كلمات المسئول الصغير وتابعه فى زياراتهم كلمة :«دي تعليمات المهندس عبد المطلب عمارة».

هذه القرابة التى صنعها المحامي الصغير وألصقها باسم المسئول الكبير جعلته حديث الجميع في هيئة المجتمعات وخاصة إدارة الشئون القانونية وبات السؤال الذي يتردد : هل هو المحامي الوحيد حتى يشترك في كل اللجان ليحصل على امتيازات في إداره بها أكثر من 60 محاميًا من أهل الكفاءة والخبرة والأقدمية.. وهل هو أحد أقارب عبد المطلب أم لا؟ .. ولماذا يصمت نائب رئيس هيئة المجتمعات لقطاع تتمية وتطوير المدن على استغلال اسمه ومنحه امتيازات دون غيره ؟!.

موضوعات متعلقة