الخميس 25 أبريل 2024 07:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

المهندس أحمد الدسوقي ..«الدنجوان» المشرف على أجهزة 3 مدن جديدة

المهندس أحمد إبراهيم الدسوقى، المشرف على أجهزة مدن:« 15 مايو، وبدر، والعبور»، كان عميدٌ بالجيش وآتى به إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اللواء عادل نجيب، النائب الأول الأسبق لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في فترة ولايته بالهيئة، وارتبط معه بعلاقات صداقة جعلته يقدم له خدمات جليلة ومنحه مكافآت وامتيازات في الهيئة.

شغل «الدسوقي»، منصب رئيس جهاز العبور، ومنه انتقل إلى رئاسة جهاز برج العرب، وفي ديسمبر عام 2016 أصدر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان عدد من التغييرات في رؤساء أجهزة المدن الجديدة فأسند إليه بالقرار رقم 766 لسنة 2016، رئاسة جهاز تنمية شمال خليج السويس، وكان آخر قرارات وزير الإسكان له القرار رقم 744 بتاريخ 17 /9/2017 بالعمل مشرفا على أجهزة مدن «15 مايو، وبدر، والعبور».

لم تكن مسيرة «الدسوقي» مكللة بالنجاحات في فترة رئاسته لعدد من الأجهزة وفي المناصب القيادية التى شغلها ـ حسب تأكيدات من رافقوه في العمل ـ، ورغم فشله المستمر إلا أنه كان يحظى بثقة الكبار في وزارة الإسكان، واسندت له رئاسة الجهاز تلو الآخر حتى تم مكافأته بوظيفة مشرف على عدد من الأجهزة ليتقاضى راتبه السابق وحوافزه كاملة دون عمل حقيقي.

 يلقب في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والأجهزة التى عمل بها بـ«الدنجوان»، وله وقائع شهيرة في مدينة برج العرب.

في فترة رئاسته لجهاز برج العرب تقدمت ضده عدة شكاوي لبيزنسه الخاص مع المقاولين وأصحاب المشروعات في المدينة، ولمحاولة اظهار نفسه بـ«الدنجوان» والرشاقة أمام «الجنس الناعم» لجأ إلى إجراء عملية «تدبيس كرشه» تكلفت 65 ألف جنيه، وأراد أن يحمّل تكاليف عملية التجميل على حساب هيئة المجتمعات العمرانية إلا أن الهيئة رفضت طلبه.

بعد أشهر قليلة من الفشل في جهاز تنمية شمال خليج السويس، وبدلًا من الإطاحة به كافأه وزير الإسكان وأصدر له قرار الإشراف على رئاسة 3 أجهزة.

وجاء بالقرار الذى حمل رقم 744 لسنة 2017، يتولى المهندس أحمد إبراهيم الدسوقى عبد القادر بالدرجة العالية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الإشراف على أجهزة مدن «15مايو، وبدر، والعبور»، ويعامل ماليًا أسوة برؤساء أجهزة المدن من المستوى التنظيمى (ب)، ويكون مقر عمله جهاز تنمية مدينة بدر ويصرف كافة مستحقاته من الجهاز.