الخميس 25 أبريل 2024 02:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

لجنة الإسكان بالبرلمان تقوم بزيارة ميدانية لمدينة العلمين

النائب خالد عبدالعزيز فهمي
النائب خالد عبدالعزيز فهمي

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة قامت أمس السبت، بزيارة ميدانية إلى مدينة العلمين؛ للوقوف على آخر ما تم إنجازه داخل المدينة، مؤكدًا أن المدينة مبنية على مساحة 48 ألف فدان: الشاطئ وممشى كورنيش 14 كيلومترا، وهو الأول من نوعه على مستوى الساحل الشمالي ويعد من أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي.

وأوضح "فهمي"، في بيان له اليوم الأحد، أن اللجنة تفقدت مناطق الجامعات والمنطقة الصناعية ومحطة تحلية مياه البحر وهي الأكبر من نوعها في الساحل الشمالي، كما تتفقد اللجنة مناطق الإسكان ومنها منطقة إسكان ومشروع إسكان مصر والطريق الساحلي الجديد.

وأكد وكيل لجنة الإسكان، أن مشروع مدينة العلمين من أهم مشاريع مصر على الساحل الشمالي لإنشاء أكبر مدينة جنوب البحر المتوسط تتسع مبدئيا لـ7 ملايين مواطن ومستقبليا إلى 35 مليون مواطن وتعمل على خلخلة المدن القديمة بالساحل الشمالي من السكان.

وذكر أن مدينة العلمين مدينة متكاملة سياحية بشاطئ ممتد على الساحل وسكنية، وتتسع لجميع الفئات والدخول، وهي ذات مقصد تعليمي، بها جامعة حكومية وجامعات خاصة، بالإضافة أن جنوب مدينة العلمين الجديدة منطقة صناعية ضخمة وأكبر مساحة استصلاح زراعي في مصر تمتد إلى شمال مدينة الجيزة بأكتوبر