السبت 18 مايو 2024 04:09 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

جهاز أكتوبر الجديدة.. اسم بلا كيان

من الخطأ الفادح أن تنشئ الدولة مسميات لكيانات جديدة بلا أسس وهياكل إدارية تتولي إدارة المسميات الجديدة، وعادة قبل التفكير في فصل الكيانات وانشاء كيانات جديدة يجب أن تكون هناك خطة كاملة موضوعة للإدارة الجديدة.

هذا الأمر ما يحدث تحديدًا في أجهزة المدن الجديدة التى خرجت من رحم جهاز مدينة 6 أكتوبر الذى قسم إلى 4 أجهزة بالقرار الوزاري رقم 230 لسنة 2017 والذي على ضوئه تم التقسيم إلى أجهزة : «تنمية مدينة الشيخ زايد - تنمية مدينة 6 أكتوبر - تنمية مدينة حدائق أكتوبر - تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة».

قرارات وزارية صدرت بأسماء رؤساء جدد لهذه الأجهزة الجديدة ورغم مرور 3 أشهر كاملة على قرار وزير الإسكان بإنشاء الأجهزة الجديدة إلا أنها مازالت أسماء على الورق وكيانات بل هياكل لإدارتها.

كشفت مصادر مطلعة أن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة مازال جهاز بلا هيكل وظيفي وبلا مقر إداري لتولي المهمة الذي انشئ من أجلها .

وتابع المصدر: لا يوجد قوة بشرية من الموظفين في هيئة المجتمعات العمرانية لتسكينها في هياكل الأجهزة الجديدة، وأن ما يتم الآن هو ندب للموظفين من جهاز أكتوبر وأجهزة أخرى للعمل بالجهاز الجديد وتعديل إلتحاق الموظفين، ورغم ذلك أيضا فإن القرارات على الورق فقط فلا يوجد مكان ولا مقر ولا هيكل لنقل الموظفين الجدد.