السبت 20 أبريل 2024 02:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

أم تطالب بتعويض 10 ملايين جنيه من هيئة إسكان نيويورك

طالبت أم من بروكلين بالحصول على تعويض قيمته 10 مليون دولار من مدينة نيويورك بعد تعرض رضيعها للتسمم أثناء إقامتها في شقة موبوءة بالرصاص، في أحدث إتهام بأن نيويورك تقاعست عن حماية الأطفال من هذه المادة السامة.

وأبلغت ناتاليا رولينز وهي أم لطفلين عمرها 25 عاماً المدينة الأسبوع الماضي باعتزامها مقاضاتها وأقامت دعوى قضائية منفصلة أمام محكمة منطقة كينغز العليا في بروكلين ضد صاحب العقار ومديري العقار حسبما أظهرت ملفات في المحكمة.

وتقول الدعاوى إن ابنها نواه البالغ من العمر عامين تعرض لطلاء به مادة الرصاص في الشقة الموجودة في كوني أيلاند. وتقول رولينز إن هيئات المدينة ساعدت في 2015 في إقامة تلك العائلة التي كانت مشردة في السابق في هذه الشقة ذات الملكية الخاصة وأبلغتها أن هذا المسكن آمن لطفليها.

وغطى برنامج في المدينة معظم الإيجار الشهري للشقة والذي يبلغ 1515 دولاراً شهرياً.

وقالت رولينز إنها شكت من أوضاع الشقة ولكن لم يتم اكتشاف الحجم الكامل لأخطار الرصاص بما ذلك قشور الطلاء السامة حول سرير نواه إلا بعد ظهور أعراض التسمم بالرصاص عليه في سبتمبر الماضي عندما جاء مسؤولو الصحة في المدينة لتوثيق الأوضاع غير الآمنة.

وتأتي دعاوى رولينز في الوقت الذي تواجه فيه هيئة إسكان مدينة نيويورك انتقادات لتقاعسها عن إجراء عمليات التفتيش السنوية اللازمة على الطلاء الذي يحتوى على مادة الرصاص في مجمعات الإسكان العامة.

وقالت صحيفة «نيويورك بوست» الشهر الماضي إن الدعاوى الناجمة عن تقاعس هيئة إسكان نيويورك عن التفتيش قد تكلف المدينة ما يصل إلى 100 مليون دولار.