السبت 4 مايو 2024 12:29 مـ 25 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

الزاهدة في المناصب..رجاء فؤاد تجمع توقيعات 30 نائبًا للضغط على وزير الإسكان للتجديد لها

تدعي الزهد في المناصب، وتُردد أنها غير ساعية للمطالبة بالتجديد لها بفترة جديدة بعد بلوغها سن التقاعد القانونية في 25 ديسمبر الجاري، ومع ذلك تسعى بكل الطرق للبقاء في منصبها رئيسًا لقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

بعد أن كشف «إسكان نيوز» كل مساعي المهندسة رجاء فؤاد الديب، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات لاستمالة كل من له علاقة بوزير الإسكان للتوسط لها للتجديد فترة أخرى أو الحصول على عقد سنوي مستغله الأقرباء من الوزير وعلى رأسهم المهندس وليد عباس معاون الوزير الذى رفض التدخل في الأمر من قبل.

لجأت رجاء فؤاد إلى مجلس النواب وجمعت 30 توقيعًا من 30 نائبًا بالبرلمان في خطاب موقع من رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال وأرسل إلى وزير الإسكان أملًا في الاستجابة لطلبات النواب بالتجديد لها أو تعيينها بعقد مستشارة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وغالبًا جمعت المهندسة التوقيعات من نواب ترتبط معه بمصالح حتى يتدخلوا بهذا الشكل الغريب في الواقعة التى تحدث لأول مرة في تاريخ هيئة المجتمعات العمرانية بأن يلجأ قيادي إلى البرلمان طمعًا في البقاء بمنصبه الذى يهني علاقته به القانون وسن التقاعد الذى لا تريد النائبة الاعتراف به.

نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات تحاول الضغط بكل الطرق على الوزير للتجديد لها، ولا ندري ألهذا الحد تريد البقاء في منصبها رغم أن أيام قليلة تفصلها عن سن المعاش، وما يثر التساؤل عن سر هذه الاصرار رغم الاخفاقات والمخالفات التى منيت بها الهيئة في فترة وجودها؟.

كان وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، قد أصدر القرار رقم 850 لسنة 2017 بتاريخ 7/10/2017، وقرر فيه: يعتبر يوم 25/12/2017 اليوم المتمم لبلوغ المهندسة رجاء فؤاد عبد المجيد الديب المعينة بوظيفة نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات من الدرجة الممتازة برئاسة الهيئة السن المقررة قانونيًا لترك الخدمة ( ستون عاما) مع ما يترتب على ذلك من آثار.