السبت 11 مايو 2024 09:24 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

«المجتمعات العمرانية» تستعد لطرح 10 آلاف فدان في المرحلة الثالثة لأرض الشراكة مع القطاع الخاص

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة بنهاية الشهر الجاري، وتعد الشراكة مع القطاع الخاص، أحد الآليات الهامة لتحقيق مخطط التنمية العمرانية 2052، لزيادة الرقعة المعمورة من 7% حاليًا إلى 12%.

وقامت الحكومة في المرحلة الأولى من خلال مشروعات الشراكة، بتحويل مذكرات التفاهم الخاصة بها لتعاقدات نهائية، كما يتم البت المالي في العروض المتقدمة للمرحلة الثانية بمشروعات الشراكة.

وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية: إنه على الرغم من أن القطاع العقاري واجه تحديات العام الماضي، إلا أنه استطاع المساهمة في تحقيق نسبة نمو مرتفعة خلال الربعين الأول والثاني من العام المالي الجاري، وهو ما يعكس حجم الطلب والاستثمار في هذا القطاع القوي، مشيرًا إلى اهتمام وزارة الإسكان بوضع خريطة استثمارية لكل 6 أشهر حول طروحات الأراضي ومواقيت الطرح وأماكنها بما يمكن المطور من دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة والاختيار من بينها.

وأضاف «عباس»، على هامش مؤتمر معرض سيتي سكيب أن التنمية لم تعد قاصرة على محافظة القاهرة الكبرى والمدن الجديدة المحيطة بها فقط، ولكن انتقلت لكافة المدن الجديدة مثل «العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغرب قنا وغرب أسيوط».