الجمعة 29 مارس 2024 08:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

الرئيس التنفيذى لجبل عمر: توقعت ارباح 4.5 مليار ريال من بيع المرحلة الثالثة من«ذي أدرس»

قال ياسر الشريف الرئيس التنفيذى لشركة جبل عمر للتطوير، أنه توقع تسجيل الشركة عوائد تتراوح بين 4 و4.5 مليار ريال من رخصة بيع بالعربون تتعلق بالمرحلة الثالثة من فندق العنوان "ذي أدرس" The address فى مكة المكرمة والمؤلف من 741 غرفة.

أوضح في تصريحات تنقلتها وكالات الأنباء، أن الشركة حصلت على رخصة البيع بالعربون بالمرحلة الثالثة من فندق The address فى خطوة هى الأولى من نوعها، وتشكل منتجا جديدا، وتطلب ذلك المنتج "البيع بالعربون" جهودا مقدرة من وزارة الإسكان وهيئة تطوير مكة وأمانة العاصمة المقدسة.

 

وأكد أن متطلبات وترخيص البيع بالعربون تقل عن متطلبات البيع على الخارطة، وهذا سيكون مهما للشركة فى قدرتها على زيادة المبيعات فى مشاريعها، وهو ما تقوم بالتركيز عليه، بجانب خفض تكلفة التمويل عبر تقليص الاعتماد على القروض، والتركيز على التمويل الرأسمالى.

وكشف الرئيس التنفيذى للشركة، عن وجود 13 ألف وحدة فندقية تحت التطوير، و2700 وحدة فندقية قائمة، و"سنغطى خلال السنوات الثلاث المقبلة عددا كبيرا من الوحدات".

وألمح الشريف أن استبدال القرض القديم بصندوق قيمته 6 مليارات ريال استثمرت فيه جبل عمر مليار ريال، سيخفض التكلفة على الشركة ويرفع من عوائدها المتوقعة مع خفض كلفة التمويل.

وأشار إلى نجاح طرح صندوق الإنماء بقيمة 6 مليارات ريال، مؤكدا أن الصندوق "تلقى طلبات فاقت 13 مليار ريال على الاستثمار فى الصندوق العقارى المتداول الذى يشمل 3 أصول".