الجمعة 26 أبريل 2024 07:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

الإثنين..انطلاق معرض «IPS2018 » العقاري بدبي بمشاركة شركات مصرية لأول مرة

تنطلق بعد غد ـ الإثنين ـ  9 أبريل فاعليات معرض «IPS2018 » بدبى الذى يعد أكبر معرض عقارى فى الشرق الاوسط ، ويشارك به عدد من الشركات المصرية الكبرى .

وقال وليد فرغل, المدير العام لشركة استراتيجي الإماراتية المنظمة لمعرض «IPS»: إن المعرض يشهد العام الحالى مشاركة أكثر من 120 عارضًا من حوالى 26 دولة منهم «الإمارات وإسبانيا وبريطانيا وأمريكيا والبرتغال  وتركيا والصين وقبرص وماليزيا وتايلاند»، مضيفا: أنه للمرة الأولى ستشارك دول «مصر وجورجيا وأذربيجان».

 وأكد «فرغل»: أن الجناحين المصرى والإماراتى هما الأكبر فى المعرض، وتبلغ عدد الشركات المصرية المشاركة بالمعرض حوالى 17 شركة.

وأشار إلى أن الشركة رصدت اهتمامًا كبيرًا من دائرة رؤوس الأموال بدول الخليج العربى للحصول على وحدات عقارية فى مصر، وبلغ عدد الطلبات الشرائية حتى الآن 600 طلب من عملاء من مختلف دول الخليج، متوقعاً تحقيق الشركات المصرية المشاركة مبيعات لا تقل عن 2 مليار جنيه خلال المعرض .

ولفت إلى ان الطلبات تركزت على الوحدات السكنية الفاخرة بمختلف المدن وكذلك العقارات الساحلية، مشيرًا الى أن السوق المصرى له مزايا عديدة لجذب الاستثمارات منها «الاستقرار الأمنى والسياسى وتميز المناخ و أسعار الوحدات خاصة عقب التعويم وتوفير تيسيرات شرائية كبرى من الشركات المصرية  تصل إلى السداد حتى 8 سنوات .

 

واوضح ان المعرض يتزامن مع مهرجان دبى العقارى أول مهرجان عقارى فى العالم وتقوم الشركات عبره بطرح خصومات وعروض شرائية متنوعة تصل الى خصم 20 % على سعر الوحدة كما يشارك بالمعرض عدد من البنوك والتى تقدم تمويلا عقاريا باقل سعر فائدة يصل الى 1.85 %  .