الأحد 28 أبريل 2024 10:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«مدبولي» يُقر صرف شهور الميزانية..21 شهرًا لـ«هيئة المجتمعات» و18 لـ«التخطيط العمراني» و6 لباقي وزارة الإسكان

أقر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، منذ أيام، في اجتماع ضم ممثلين وزارة المالية والاستثمار والتخطيط، شهور «موازنة الهيئة» التى تُصرف كل عام لموظفين وزارة الإسكان .

وتقرر صرف 21 شهرًا لموظفين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ـ صاحبة أموال الموازنة ـ، وحصلت هيئة التخطيط العمراني على 15 شهرًا وأضاف لهم الدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط ونائب الوزير لتطوير العشوائيات 3 شهور من أموال هيئة التخطيط.

في حين حصلت باقي قطاعات وزارة الإسكان «مكتب الوزير، وديوان عام الوزارة، والجهاز المركزي للتعمير، وقطاع الإسكان» على 6 شهور فقط، وتخصص شهرين فقط للأجهزة التابعة للجهاز المركزي للتعمير.

واشتكى عدد من موظفين وزارة الإسكان من عدم المساواة والعدالة في توزيع شهور الموازنة مساوة ببعض الهيئات التابعة للوزارة على اعتبار أنهم جميعًا موظفين لدى وزارة الإسكان.

وأكدوا: أن قيادات وزارة الإسكان ـ في القطاعات المخصص لهم 6 شهور فقط ـ لم يدافعوا عن مساواة موظفين الوزارة في جميع الأماكن لأنهم يحصلون على مخصصات الـ21 شهرًا مساواة مع موظفي هيئة المجتمعات العمرانية جهة صرف الشهور وصاحبة المخصصات، ولم يفعلوا ما فعله نائب الوزير في إضافة شهور من أموال هيئته.

ولم تصل أموال «شهور الميزانية» بعد من هيئة المجتمعات العمرانية لصرفها للموظفين حسب الفئات المخصصة ومازالت في مرحلة الاعتماد تمهيدًا لصرفها.

يذكر أن هذه الأموال تُصرف سنويًا من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية لذلك يحصل الموظفين بالهيئة على النسبة الأكبر من عدد الشهور المقرر صرفها.