الخميس 25 أبريل 2024 09:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«المجتمعات العمرانية» ترسى 11 قطعة أرض خدمية بمشروع دار مصر

أنهت هيئة المجتمعات العمرانية ترسية 11 قطعة أرض خدمية بمواقع المرحلة الأولى من مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل التى تضم 31 ألف وحدة.
وطرحت الهيئة 44 قطعة أرض عبر الشباك الواحد بالهيئة العامة للاستثمار بمساحات من 934 متراً، وحتى 93.4 ألف متر مربع فى مواقع «دار مصر» بـ8 مدن وتلقت 50 عرضاً من المستثمرين للمنافسة على 15 قطعة.
وقالت مصادر بالهيئة، إن لجنة البت المشتركة بين «المجتمعات العمرانية» و«الاستثمار» انتهت من ترسية 7 قطع ضمن مواقع خدمات «دار مصر» لتضاف إلى 4 قطع سبق ترسيتها خلال شهر سبتمبر الماضى.
وأعنلت «الإسكان» فى عام 2014 عن مشروع «دار مصر» وتضمنت المرحلة الأولى 31 ألف وحدة بجانب 25.6 ألف وحدة بالمرحلة الثانية، وقدرت استثمارات المشروع بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد الوحدات من 150 ألفاً إلى 250 ألف وحدة.
وفازت 4 شركات بمساحة 28.9 ألف متر مربع، موزعة على 4 قطع فى مدن 6 أكتوبر والسادات والشروق، بجانب 7 قطع أخرى تمت ترسيتها على أفراد وشركات بمدن العاشر من رمضان ودمياط الجديدة وبدر.
أضافت المصادر، أن لجنة البت تدرس عروض الشركات على 4 قطع أخرى سيتم البت فيها خلال الأسبوع المقبل.
أوضحت أن الهيئة تسعى للانتهاء من إصدار القرارات الوزارية وتراخيص التنفيذ خلال فترة لا تتجاوز شهرين لتبدأ الإنشاءات بالتزامن مع تسليم الوحدات للحاجزين، وسيتم الإعلان عن الجدول الزمنى للتسليم بعد الاتفاق مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المنفذة للمشروع.
وكان من المقرر إنهاء المرحلة الأولى فى شهر أكتوبر الماضى بعد مرور عام ونصف العام على بدء التنفيذ، لكن بسبب تأخر الإنشاءات أعلنت الهيئة أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى على مراحل منفصلة، لكنها لم تعلن عن جدول زمنى حتى الآن.
واشتكى الحاجزون بالمرحلة الأولى بـ«دار مصر» جودة التشطيبات، وعدم تسليم الوحدات بجانب رفضهم تجزئة تسليم المرحلة الأولى على مناطق. وقامت «الإسكان» بمد فترة سداد الأقساط الصغيرة بقيمة 7.5 ألف و10 آلاف جنيه والمقررة كل 3 أشهر حتى يناير المقبل، فيما هدد الحاجزون بالتوقف عن دفع الأقساط.

موضوعات متعلقة