الخميس 25 أبريل 2024 06:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

غدًا.. العاملون بـ«التعمير والتنمية الزراعية» ينظمون وقفة ضد رئيس الهيئة لتعسفه في تسليم أرضهم بعد موافقة وزير الزراعة

قرر مئات العاملون بالهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة تنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام الهيئة بالدقي بعد انتهاء يوم العمل احتجاجًا على تعسف اللواء محمد حلمي المدير التنفيذي للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية في تسليمهم الأرض المخصصة لهم مقابل ترك الخدمة.

 وقال العاملون بالهيئة: إن المدير التنفيذي للهيئة يماطل ويرفض تنفيذ قرار وزير الزراعة بتسليم الـ16 ألف فدان المخصصة لأكثر من 3000 موظف بهيئة التعمير منذ عام 2012 مقابل ترك الخدمة وتسوية المعاش المبكر.

وأضافوا: المدير التنفيذي يريد تخصيص الأرض للاستثمار بعد أن تم تخصيصها لنا، ويُقتص من رواتبنا الشهرية نظير «خفارة» الأرض منذ سنوات ونحن آخر مرحلة خُصص لها الأرض فقد سبق وأن تم تسليم مرحلتين سابقتين وصدر القرار الوزاري بأن تكون هذه آخر دفعة تتسلم أرض مقابل ترك الخدمة.

وتابعوا: شكونا للوزير وقال لنا: لقد وافقت على القرار وكلفت رئيس الهيئة بالسير في إجراءات تسليم الأرض، إلا أن اللواء محمد حلمي يصر على الاستمرار في تعسفه وعدم تطبيق القرارات الصادرة ممن سبقوه في الهيئة والوزارة.

وأكد العاملون: أنهم سينظمون وقفتهم أمام الهيئة وديوان عام الوزارة وأنهم سيفطرون في وقفتهم وسيعتصمون إذا استمر تعنت وتجاهل المدير التنفيذي لهيئة التعمير لكل القرارات والتوصيات التى طالبته بالسير في إجراءات تسليم الأرض للمستحقين مقابل الأسعار التى تم تحديدها من قبل.