الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

استمرار ثورة غضب موظفين «التعمير والتنمية الزراعية» ضد ألاعيب رئيس الهيئة..ودعوة للاعتصام غدًا

دعا مئات العاملون بالهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة إلى تنظيم وقفة احتجاجية واعتصام مفتوح غدَا ـ الأربعاء ـ بعد أوقات العمل الرسمية، اعتراضًا على ما أطلقوا عليه تعسف وتلاعب اللواء محمد حلمي رئيس الهيئة في تسليمهم محاضر استلام أرضهم المخصصة لهم مقابل ترك الخدمة.

وشهدت الأسابيع الماضية قبل ـ العيد ـ حالة من الثورة والغضب بين موظفين هيئة التعمير ضد محاولات رئيس الهيئة انتزاع 16 ألف فدان كانت مخصصة من قبل لأكثر من 3000 فرد من العاملين بهيئة التعمير الراغبين في تسوية معاشهم وترك الخدمة وحصلت على موافقات كل وزراء الزراعة السابقين ورؤساء الهيئة إلا أن «حلمي» يريد تخصيص الأرض لمستثمرين بالمخالفة.

وكان مئات العاملون قد نظموا وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي ـ قبل العيد ـ ونددوا بسياسات رئيس الهيئة وتعسفه ومماطلته غير المبررة، الأمر الذى جعله لا يستطيع الخروج من مكتبه، وخروجه في حراسة الأمن بعد تجمع المئات أمام مكتبه للمطالبه بحقوقهم.

واستجاب رئيس الهيئة تحت ضغط أصحاب الحقوق وقام بتسليم المستحقين محاضر استلام الأرض إلا أنه عاد إلى التلاعب مجددًا ورفض تسليم باق المحاضر ما دعا الموظفون إلى الدعوة إلا وقفة احتجاجية أخرى والاعتصام بعد أوقات العمل للحصول على حقوقهم التى أُقرت من قبل ولا يعترض عليها أحد سوى رئيس الهيئة فقط.